21:43 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذر نائب في البرلمان المصري، من مواصفات الأمان في السيارات المستوردة والمحلية في مصر.

    تقدم النائب محمد فؤاد، باقتراح برغبة مقدم لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التجارة والصناعة، فى إطار ارتفاع نسبة الحوادث فى مصر مؤخرا، بسبب انتشار السيارات المستوردة ومحلية الصنع فى سوق السيارات المصري التي تفتقد لعوامل ومواصفات الأمان الأساسية.

    وبحسب ما نشره موقع "بوابة أخبار اليوم"، قال فؤاد إن وكلاء وتجار السيارات في مصر أصبحوا يتسابقون على استيراد سيارات ذي مواصفات وكماليات تتسم بالرفاهية.

    وأشار النائب البرلماني إلى أنه في الوقت الذي يتم البحث عن كماليات الرفاهية يوجد تجاهل تام لعوامل السلامة والأمان، فأصبحت هذه السيارات تزهق أرواح المواطنين وتمثل عامل خطورة على حياتهم، وسط معاناة العديد من الأسر المصرية التي عانت من فقدان ذويهم في حوادث السير.

    وأضاف أنه "علاوة على ما سبق أصبحت سمعة المنتج المصري المجمع محليا لم يلق قبولا لدى العديد من الدول نتيجة انعدام مواصفات الأمان الأساسية بها"، مطالبا بصدور قرار من هيئة المواصفات والجودة بمنع دخول سيارات مستوردة وعدم تصنيع سيارات محلية دون المواصفات المتمثلة في وجود نظام منع انغلاق الفرامل، وبرنامج الثبات الإلكتروني وهما الحد الأدنى لمعايير الأمان في السيارة.

    انظر أيضا:

    تويوتا بصدد تشييد محطة "دحرجة سيارات" في مصر
    تراجع مصر مركزين في قائمة الدول الأعلى مبيعا للسيارات
    مصرع 5 وإصابة 11 في حادث تصادم سيارات في صعيد مصر
    مصر... اشتعال المنافسة بين وكلاء السيارات بعد التخفيضات الأخيرة
    الشرطة تضبط المعتدين على سيارات جماهير فريق المصري البورسعيدي
    الكلمات الدلالية:
    مصر, أخبار, السيارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook