03:14 GMT26 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بعدما أثار جدلا ولغطا كبيرين، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، عن اعتبار المنطقة المجاورة لمصانع البحر الميت، والتي يقع بها "النهر السري"، منطقة عسكرية مغلقة.

    وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء أمس، الجمعة، أن المنطقة الممتدة بين منطقة عين بوكيك وعين جدي، المجاورة لمصانع البحر الميت على شارع رقم 90، بمنطقة البحر الميت منطقة عسكرية مغلقة.

    وأكدت القناة العبرية "كان" أن الجيش الإسرائيلي قد طالب المستوطنين بتنفيذ الأمر العسكري، الذي جاء على خلفية الكشف عن "النهر السري" في منطقة البحر الميت، وتخوفا من انجراف الألغام وتشكيلها خطرا على حياة المارة.

    يُشار إلى أن هيئة البث الإسرائيلية "كان"، قد كشفت الثلاثاء الماضي عن مشروع إسرائيلي سري قد يسبب كارثة بالقرب من البحر الميت، حيث كشفت عن نهر/مجرى مائي سري بالقرب من البحر الميت، محاطا بصخور على ارتفاعات متفاوتة.

    ويقع النهر السري في منطقة امتياز شركة "البحر الميت" الإسرائيلية، ولهذا السبب جرى التعتيم عليه، وبأن هناك مخاطر محدقة به، في وقت أوضحت سلطة المياه والمجاري الفلسطينية أن القناة العبرية "كان"، أو التقرير الإسرائيلي لم يحدد موقع النهر ولا أية معلومات دقيقة.

    انظر أيضا:

    ضجة في إسرائيل بعد الكشف عن "النهر السري"... بالفيديو
    نهر دموي يكشف حالات التعذيب في أحد السجون السرية في بوروندي (فيديو)
    وقوع 4 زلازل في منطقة البحر الميت
    بعد عام من كارثة البحر الميت... الحكومة الأردنية تكشف عن إجراءات جديدة
    مشروع إسرائيلي "سري" قد يسبب كارثة بالقرب من البحر الميت
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, إسرائيل, البحر الميت, الجيش الإسرائيلي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook