09:53 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعربت سفيرة دولة الإمارات لدى هولندا حصة عبد الله أحمد العتيبة عن توقع بلادها أن يجذب معرض إكسبو 2020، الذي ستبدأ فعالياته في دبي في تشرين الأول/ أكتوبر 2020 أكثر من 25 مليون زائر، كما أشادت بالعلاقات التي تجمع الإمارات بهولندا، خاصة مع "التطور الملحوظ" الذي شهدته هذه العلاقات خلال الأعوام الماضية.

    أمستردام - سبوتنيك. وقالت السفيرة حصة خلال لقاء مع وكالة سبوتنيك "شهدت العلاقات الثنائية مع هولندا نموا سريعا في الآونة الأخيرة وخاصة على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري وهي مرشحة للمزيد من التطور والنمو في ظل توفر الرغبة والإرادة المشتركة للبلدين الصديقين بتعزيزها، ووجود الكثير من الفرص والعديد من المجالات التي تعمق علاقات التعاون".

    وأوضحت السفيرة الإماراتية "زادت التجارة بين الإمارات وهولندا بشكل مضطرد، إذ تحتل أمستردام المرتبة 20 بالنسبة للاستيراد من الإمارات، بينما تحتل المرتبة 30 على قائمة الدول المصدرة للإمارات".

    وتابعت "الشركات الهولندية في الإمارات تمثل 40 بالمئة من الاستثمارات الهولندية في منطقة الخليج، إذ أن هناك أكثر من 250 شركة تنشط في دولة الإمارات. ومن أهم الشركات الهولندية العاملة في البلاد، شل وفان أورد للتنقيب ويونيليفر وبوسكاليس وفريسلاندكامبينا وبنك أ بي إن، وعمرو بنك. وهناك أيضا المجالات ذات الاهتمام المشترك خصوصا الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وبناء اقتصاد معرفي مستدام".

    يذكر أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وهولندا بلغ 3.9 مليار دولار في عام 2018 بنسبة نمو 14.7 بالمئة مقارنة بالأعوام السابقة. وبلغ حجم الاستثمارات الهولندية في الإمارات نحو 3.2 مليار دولار حتى مطلع عام 2018 وبنسبة نمو وصلت إلى 43 بالمئة.

    انظر أيضا:

    لدعم النمو ومعرض إكسبو... ميزانية قياسية لدبي في عام 2020
    خبير: رفض واشنطن المشاركة في "إكسبو" يقلل قيمة عدد من الشركات
    ولي العهد السعودي يزور معرض "إكسبو 2020" في دبي... صور
    البدء ببناء الجناح الروسي استعدادا لمعرض "إكسبو 2020" في دبي
    الكلمات الدلالية:
    هولندا, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook