19:35 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال مسؤولون فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، إن ممثلين عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سيشاركون في اجتماع القيادة الفلسطينية الذي دعا إليه الرئيس محمود عباس لبحث آليات الرد على خطة السلام التي سيعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم.

    وأكد القيادي في حركة فتح "عزام الأحمد"، في تصريحات مع وكالة "فرانس برس": "دعونا حركة حماس لحضور اجتماع القيادة الطارئ وسيحضروا الاجتماع".

    ومن بين الذين أكدوا حضور الاجتماع ناصر الدين الشاعر، الذي شغل منصب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم في حكومة حماس التي تشكلت عقب فوز الحركة في الانتخابات التشريعية في 2006.

    وأكد الشاعر في تصريحات مع "فرانس برس"، أنه "سيحضر الاجتماع، لكن بصفته رئيس وزراء سابق"، قائلا: "من المؤكد أن القيادة الفلسطينية وجهت الدعوة لكافة الفصائل لحضور الاجتماع، ومنها حركة حماس. غير أنني أحضر بصفتي رئيس وزراء سابق لبحث صفقة ترامب لأنه من غير المعقول أن يقرر العالم مستقبلنا دون حضورنا".

    ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لاجتماع عاجل للقيادة الفلسطينية لمناقشة صفقة القرن، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك قبل ساعة من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خطته للسلام في الشرق الأوسط، والذي أكد أن العديد من الدول العربية وافقت على هذه الخطة، وأن الجانب الفلسطيني سيطلع عليها.

    انظر أيضا:

    زعيم المعارضة الإسرائيلي غانتس يشيد بـ"صفقة القرن" ويتعهد بتنفيذها
    لافروف: اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط يمكن أن تنضم لمناقشة "صفقة القرن"
    ظريف يصف صفقة القرن بأنها "أوهام"
    روسيا ثابتة على موقفها بشأن "صفقة القرن" وتدعو لحوار فلسطيني إسرائيلي
    فلسطين تدعو السفراء العرب والمسلمين لعدم المشاركة في مراسم إعلان "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, السلطة الفلسطينية, فتح, حماس, فلسطين, صفقة القرن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook