03:16 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    115
    تابعنا عبر

    يعقد مجلس جامعة الدول العربية، اجتماعا عاجلا، السبت المقبل، لبحث خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المعروفة بـ"صفقة القرن"، للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

    سان بطرسبرغ - سبوتنيك. وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي: "يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا، يوم السبت المقبل، لمناقشة خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام، والمتوقع أن يعلن عنها في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء".

    وأضاف زكي لوكالة "سبوتنيك": "مجلس الجامعة العربية سيجتمع بشكل طارئ السبت المقبل لمواجهة صفقة القرن في الشرق الأوسط".

    واستقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة، حيث أطلع الرجوب الأمين العام على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية في ضوء الإعلان المرتقب لصفقة "ترامب".

    وقال ترامب إن البيت الأبيض سينشر خطة السلام في الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء ظهرا بالتوقيت المحلي (17:00 بتوقيت غرينتش)، فيما أعلن أن "الكثير من الدول العربية وافقت على خطة السلام".

    ويقود كبير مستشاري البيت الأبيض غاريد كوشنر المساعي الأمريكية في هذا الصدد، وكان تقدم خلال "ورشة المنامة" التي استضافتها البحرين في 25 حزيران/يونيو الماضي، باستعراض المرحلة الأولى من خطة التسوية الجديدة في الشرق الأوسط.

    ويقترح الشق الأول من الخطة جذب استثمارات تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار تقدم على مدار عقد من الزمن للتنمية الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية والدول العربية المجاورة.

    وقاطع الجانب الفلسطيني "ورشة المنامة"، مؤكدا أنه لا يمكن الحديث عن الجانب الاقتصادي قبل التطرق إلى الحلول السياسية الممكنة لجوهر الصراع مع إسرائيل.

    انظر أيضا:

    قبل ساعات من إعلان بنودها... كيف سيتعامل العرب مع صفقة القرن الأمريكية؟
    هل ينال لبنان حصته من "صفقة القرن" بمحاولة توطين الفلسطينيين في أرضه؟
    اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية السبت المقبل لبحث صفقة القرن
    فلسطين ترد على "صفقة القرن" بتفعيل الرباعية بقيادة روسية
    الكلمات الدلالية:
    القضية الفلسطينية, صفقة القرن, الجامعة العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook