22:12 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات ​السودان​ية، اليوم الأربعاء، الاشتباه في إصابة مواطنين عائدَين من ​الصين​ ب​فيروس كورونا​ المستجد.

    الخرطوم - سبوتنيك. وأفاد وزير الصحة السوداني، أكرم علي التوم، في تصريح خاص مع "سبوتنيك" بوجود "حالتي اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا قادمتين من دولة الصين"، مضيفا أن "وزارة الصحة تتابع حالتي الاشتباه بصورة مستمرة".

    وقال، إن إحدى الحالتين في ولاية الخرطوم والثانية في ولاية الجزيرة، وقد قدمتا من الصين، الأولى عبر إثيوبيا، والثانية عبر مصر، مؤكدا أنه تم رصد الإصابات عن طريق غرفة المتابعة والرصد في مطار الخرطوم.

    وكانت الإمارات، أعلنت في وقت سابق، اليوم، إصابة 4 من أسرة واحدة بفيروس كورونا الجديد، الذي انتشر في الصين وعدد من الدول الأخرى.

    وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"إنه " في إطار الجهود الحثيثة من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع لمتابعة تطورات فيروس كورونا الجديد، قامت الوزارة بتقديم المستجدات التالية حول العائلة الصينية المصابة بالفيروس"، موضحة أن "عدد الأشخاص المصابين هم أربعة أفراد من عائلة واحدة، وجميعهم في حالة مستقرة، حيث تم احتواؤهم باتباع أقصى الإجراءات الاحترازية الضرورية المعتمدة عالميا عند التعامل مع الحالات المصابة".

    وقالت لجنة الصحة الوطنية، في الصين، إن عدد الوفيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 132 حتى نهاية، أمس الثلاثاء، مع تأكيد إصابة 1459 حالة جديدة أخرى.

    وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

    وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.

    انظر أيضا:

    بسبب "كورونا"... الكويت تنصح رعاياها بعدم السفر إلى شنغهاي
    خوفا من "كورونا"...سائق تاكسي صيني يطرد راكبا بسبب السعال... فيديو
    الكرملين: بوتين يعقد اجتماعا لبحث إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا"
    الصين تراقب 60 ألف شخص اختلطوا بمصابين بالكورونا
    الصين تستعين بـ"روبوتات" لتقديم الطعام لمصابي "كورونا"... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    السودان, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook