11:54 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أجرى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع اتصالا هاتفيا، مساء أمس الأربعاء، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدا "دعمه للقيادة الفلسطينية برئاسته"، وأعرب له عن "تضامنه وتضامن الحزب معه ومع الأخوة الفلسطينيين في موقفهم من صفقة القرن".

    وحسب الوكالة الوطنية للإعلام قال جعجع لعباس: "لا مكان في التاريخ لخطط أو اقتراحات أو أمور غير منطقية. لقد اعتبرنا منذ البداية أن صفقة القرن ولدت ميتة والآن تأكدنا من ذلك". وشدد على "ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

    من جهته، شكر الرئيس عباس لجعجع اتصاله وتعاطفه، وقال: "إن الشعب الفلسطيني باق على موقفه لأنه صاحب حق ولن تثنيه عن عزمه لا صعوبات ولا مشقات ولا ضغوطات". كما شكر الرئيس عباس اللبنانيين جميعا على تعاطفهم الشامل مع الشعب الفلسطيني.

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن، مساء الثلاثاء الماضي،  الخطوط العريضة لـ"صفقة القرن"، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، فيما رفضتها السلطة الفلسطينية وعدة دول أخرى.

    وتتضمن الخطة المكونة من 181 صفحة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

    انظر أيضا:

    زاخاروفا: موسكو تتابع عن كثب ردود أفعال الدول العربية على إعلان "صفقة القرن"
    قائد المخابرات العسكرية الإسرائيلية: الشارع العربي سيحدد كيفية قبول صفقة القرن
    بوتين ونتنياهو يبحثان "صفقة القرن" خلال لقائهما في موسكو
    على خلفية "صفقة القرن"...عباس يبعث برسالة "حادة" إلى نتنياهو
    مسؤول إيراني يحذر: صفقة القرن ستتحول إلى "مواجهة القرن"
    هل يوافق بوتين على "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    محمود عباس, سمير جعجع, جعجع, ترامب, صفقة القرن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook