00:35 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    نشر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله"، يحيى سريع، مشاهد من عملية "البنيان المرصوص" التي استهدفت مواقع حساسة في المملكة العربية السعودية.

    ونشر سريع، عملية استهداف مطار جيزان، وشركة أرامكو السعودية في جيزان، بدفعة من صواريخ بدر 1 البالستية، كما نشر مشاهد أخرى من العملية "داخل العمق السعودي".

    ​وكانت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أعلنت، الأربعاء الماضي، أنها استهدفت منشآت لشركة "أرامكو" بصواريخ وطائرات مسيرة، كما أعلنت استهداف مطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط وأهداف حساسة في العمق السعودي.

    وذكر المتحدث باسم الجماعة أن "القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت عمليات نوعية استهدفت شركةَ آرامكو في جيزان ومطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط وأهدافا حساسة في العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة". وجدد العميد سريع "تأكيد القوات المسلحة استمرارها في العمل من أجل تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى تحقيق الاستقلال".

    وأعلن رئيس المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله"، مهدي المشاط، في 20 سبتمبر/أيلول الماضي، وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة وبقية أشكال الاستهداف، بعد أيام من تبني جماعة، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية

    انظر أيضا:

    قيادي في "أنصار الله": أبلغنا السودان جاهزيتنا للتفاوض بشأن تبادل أسرى
    تصاعد المواجهات بين الجيش اليمني و"أنصار الله" غرب وشمال مأرب
    بدء إجراءات لتبادل الأسرى السودانيين مع "أنصار الله"
    "ضربات موجعة"... "أنصار الله" تصدر بيانا تتوعد فيه السعودية والإمارات
    "أنصار الله": 26 صاروخا استهدفت مطارات وشركة أرامكو في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    البنيان المرصوص, السعودية, جيزان, شركة أرامكو, اليمن, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook