03:59 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ بالجامعة العربية اليوم السبت، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التمسك بمبادرة السلام العربية الموقعة في 2002، وحذروا إسرائيل من تنفيذ بنود "خطة السلام" الأميركية.

    القاهرة - سبوتنيك. وجاء في البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ "التأكيد على أن مبادرة السلام العربية وكما أقرت بنصوصها عام 2002، هي الحد الأدنى المقبول عربيًا لتحقيق السلام، من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة عام 1967، وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وإيجاد حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 لعام 1948".

    وحذر من "قيام إسرائيل والقوة القائمة بالاحتلال بتنفيذ بنود الصفقة بالقوة متجاهلة قرارات الشرعية الدولية، وتحميل الولايات المتحدة وإسرائيل المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه السياسة ودعوة المجتمع الدولي إلى التصدي لأي إجراءات تقوم بها حكومة الاحتلال على أرض الواقع".

    وأكد البيان على "التمسك بالسلام كخيار استراتيجي لحل الصراع، وعلى ضرورة أن يكون أساس عملية السلام هو حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية والمرجعيات الدولية المعتمدة".

    وأكد "على الدعم الكامل لنضال الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في مواجهة هذه الصفقة وأي صفقة تقوض حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وتهدف لفرض وقائع مخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

    انظر أيضا:

    البيان الختامي لاجتماع الجامعة العربية يرفض "صفقة القرن"
    "يخسرون في كل مرة يقولون فيها لا" مقال يدعو لقبول "صفقة القرن" بتغريدة لوزير خارجية الإمارات
    رفضا لـ"صفقة القرن".. انطلاق احتجاجات شعبية حاشدة في العاصمة الأردنية
    صحيفة: استياء أمريكي من موقف لبنان بشأن صفقة القرن
    وزراء الخارجية العرب يتوافدون على مقر الجامعة العربية لبحث الرد على صفقة القرن
    عباس يكشف مفاجأة من وكالة الاستخبارات الأمريكية بشأن "صفقة القرن"
    وزير الخارجية الأردني يحذر من انعكاسات كارثية لـ"صفقة القرن"
    تعليق جديد من السعودية على "صفقة القرن".. هذا ما أكده وزير خارجية المملكة
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, ترامب, صفقة القرن, الجامعة العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook