13:07 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    منعت شركة نفط ميسان العراقية الموظفين الصينيين على اختلاف مستوياتهم من دخول الحقول التي تطورها الشركات الصينية كتدبير لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد، ومركزه مدينة ووهان الصينية.

    بغداد- سبوتنيك. وبحسب بيان صدر عن شركة نفط ميسان، فقد "اتخذت الشركة كافة التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا الوبائي في المواقع النفطية التي تخضع للتطوير من قبل الشركات الصينية والشركات الثانوية العاملة بمعيتها في حقول الحلفاية وميسان".

    وأوضحت أنها اتخذت "إجراءات وقيود صارمة  لمنع دخول أي عامل من الجانب الصيني من القادمين من جمهورية الصين الشعبية مهما كانت أهميته ودرجته الوظيفية وتحت أي عنوان أو مسمى كإجراء احترازي منعا لوصول المرض إلى محافظة ميسان والمواقع النفطية فيه".

    وجاء ذلك بعد توجيهات من دائرة صحة ميسان باتخاذ تدابير مشددة لمنع انتشار الفيروس.

    وأفادت تقارير إلى أن هذا الفيروس القاتل الذي ظهر في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من الصين، انتقل في أقل من 3 أسابيع إلى عشرات الدول.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، الخميس الماضي، فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

    وأعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 259، مشيرة إلى أن عدد المصابين وصل إلى 11791 شخص.

    انظر أيضا:

    ألمانيا تجلي 102 مواطنا و26 أجنبيا من مركز تفشي فيروس كورونا في الصين
    الإمارات تعلن تسجيل خامس إصابة بفيروس كورونا الجديد
    تأجيل بطولة أولمبية في الصين بسبب كورونا
    معاقبة أكثر من 300 موظف صيني لسوء عملهم في مكافحة فيروس كورونا
    زعيم كوريا الشمالية يقدم التعازي لرئيس الصين في ضحايا فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook