19:34 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    صفقة القرن (140)
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلات ومروحيات حربية، أغارت قبل قليل على عدد من الأهداف التابعة لحركة "حماس" شمالي قطاع غزة ومن بينها منشآت تحت أرضية للجناح العسكري للحركة ومبنى يستعمل غرفة عمليات عسكرية.

    رام الله - سبوتنيك. وأفاد الجيش في بيان، أن الغارة جاءت ردا على إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المتفجرة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل اليوم.

    وبحسب البيان، ينظر جيش الدفاع بخطورة بالغة إلى أي اعتداء تخريبي ضد إسرائيل ويبقى في حالة جاهزية كبيرة في مواجهة سيناريوهات متنوعة وسيواصل التحرك وفق الحاجة ضد محاولات للمساس بمواطني إسرائيل.

    وأعلن ترامب، الثلاثاء الماضي، خطته لتسوية القضية الفلسطينية - الإسرائيلية، المعروفة باسم "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

    وازدادة حدة التوترات بين الجانبين بعد إعلان ترامب عن خطته، فقد اندلعت مظاهرات ومواجهات مع الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية وغزة، تنديدا بصفقة القرن الأمريكية.

    يشار إلى أن الفصائل والقوى الفلسطينية دعت إلى أوسع حراك ومشاركة في التظاهرات التي تنطلق رفضا لصفقة القرن والتي ستستمر عبر برنامج سيبلغ ذروته خلال الأيام المقبلة.

    الموضوع:
    صفقة القرن (140)

    انظر أيضا:

    البيان الختامي لاجتماع الجامعة العربية يرفض "صفقة القرن"
    الحرس الثوري لـ"حماس": مستعدون لإفشال "صفقة القرن"
    الجامعة العربية تتمسك بمبادرة 2002 وتحذر إسرائيل من تنفيذ صفقة القرن
    الرئيس اللبناني الأسبق يعتبر صفقة القرن "مشروع حرب"
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, غزة, صفقة القرن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook