18:04 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الخطوط الجوية السعودية تعليق جميع رحلاتها بين كل من الرياض وجدة وبين غوانزو في جمهورية الصين الشعبية، بدء من مساء اليوم الأحد 2 فبراير/شباط 2020 وحتى إشعار آخر.

    وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، أوضحت الخطوط السعودية أن جميع المسافرين الذين لديهم حجوزات مؤكدة على هذه الرحلات، بإمكانهم استرجاع قيمة التذكرة دون رسوم.

    وفي وقت سابق اليوم، ذكر التلفزيون الرسمي السعودي، أن المملكة أجلت 10 طلاب سعوديين من مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد.

    وأفاد التلفزيون، نقلا عن مصدر دبلوماسي، بأن "السلطات الصينية وافقت على رحلة الطيران الخاصة التي أعادت الطلاب إلى السعودية، لكنه لم يذكر موعد الرحلة".

    وأعلنت الصين، اليوم الأحد، ارتفاع عدد وفيات فيروس "كورونا" الجديد إلى 304 شخصا، فيما ارتفع عدد المصابين المؤكدين إلى 14.380 حالة.

    وحسبما نقل تلفزيون الصين المركزي عن لجنة الصحة الوطنية فإن عدد الوفيات داخل البلاد بلغ 304 حالات بنهاية أمس السبت وذلك بزيادة 45 حالة عن اليوم السابق، وقد سُجلت كل حالات الوفيات الجديدة في إقليم هوبي بؤرة انتشار الفيروس.

    كما أعلنت الفلبين، عن أول حالة وفاة خارج الصين بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، وهو رجل صيني من مدينة ووهان مركز انتشار الفيروس.

    وفي مؤتمر صحفي، قال وزير الصحة الفلبيني فرانسيسكو دوكي: "يوجد الآن لدينا حالتين مؤكدتين بالإصابة بالفيروس في الفلبين، الحالة الثانية لرجل صيني يبلغ من العمر 44 عاما نُقِلَ إلى المستشفى لعلاج الالتهاب الرئوي بعد إصابته بالحمى والسعال والتهاب الحلق".

    انظر أيضا:

    مفاجأة صادمة... فيروس "كورونا" ينتقل إلى البشر عن طريق الجهاز الهضمي
    "أصعب اختيار"... كوري جنوبي يكشف لماذا قرر البقاء في "ووهان" مركز فيروس "كورونا"
    الصين تشكر روسيا على مساعدتها في محاربة فيروس" كورونا المستجد"
    السلطات الصينية تغلق مدينة ونتشو وتفرض قيودا على تنقلات سكانها بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    تعليق الرحلات الجوية, الصين, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook