05:42 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وصلت صباح اليوم الأحد، الطائرة الخاصة التي تقل الطلبة السعوديين الذين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان.

    وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وبإشراف ومتابعة من سمو وزير الخارجية، وصلت طائرة خاصة تقل طلبة سعوديين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية".

    وأضافت أن "عملية الإجلاء تمت من المنطقة الموبوءة بجهود دقيقة وموفقة بالتعاون مع السلطات الصينية التي أبدت تعاونا كاملا مع سفارة المملكة العربية السعودية لدى الصين، وقد تولت وزارة الصحة استقبالهم واتخذت جميع الاحتياطات اللازمة لهم في مثل هذه الحالات".

    وأشارت إلى أن "عملية إجلاء الطلبة السعوديين تأتي ضمن الخطط والتدابير الاحترازية التي وضعتها وزارة الخارجية لمتابعة وضع المواطنين السعوديين في الصين على إثر الحالة الصحية المتمثلة بفيروس كورونا الجديد، وبذلك يكون معظم السعوديين الموجودين في الصين قد غادروها خاصة الأسر والطلبة المقيمين ومنسوبي الجهات الحكومية، فيما تستكمل وزارة الخارجية إجلاء ما بقي من الموجودين على الأراضي الصينية ومتابعة خروجهم حالة بحالة".

    ​وذكر التلفزيون الرسمي السعودي، في وقت سابق، اليوم، أن الخطوط الجوية السعودية أعلنت تعليق رحلاتها من وإلى "جوانزو" الصينية بسبب فيروس كورونا، مؤكدا أن تعليق الرحلات يبدأ من مساء اليوم.

    ​وأعلنت الصين، ارتفاع عدد وفيات فيروس "كورونا" الجديد إلى 304 شخصا، فيما ارتفع عدد المصابين المؤكدين إلى 14.380 حالة.

    وحسبما نقل تلفزيون الصين المركزي عن لجنة الصحة الوطنية فإن عدد الوفيات داخل البلاد بلغ 304 حالات بنهاية أمس السبت وذلك بزيادة 45 حالة عن اليوم السابق، وقد سُجلت كل حالات الوفيات الجديدة في إقليم هوبي بؤرة انتشار الفيروس، كما أعلنت الفلبين، عن أول حالة وفاة خارج الصين بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، وهو رجل صيني من مدينة ووهان مركز انتشار الفيروس.

    انظر أيضا:

    الصين تشكر روسيا على مساعدتها في محاربة فيروس" كورونا المستجد"
    تعليق جديد من قطر بشأن احتمالية إصابات بفيروس "كورونا"
    مسؤول ياباني: تفشي "كورونا" يضر باقتصاد البلاد
    السلطات الصينية تغلق مدينة ونتشو وتفرض قيودا على تنقلات سكانها بسبب كورونا
    مفاجأة صادمة... فيروس "كورونا" ينتقل إلى البشر عن طريق الجهاز الهضمي
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, الملك سلمان, الصين, الخطوط الجوية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook