17:02 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت لجنة التضامن في مجلس النواب المصري، اليوم الاثنين، موافقتها على فرض رسوم جديدة على 14 خدمة.

    ذكرت ذلك بوابة "أخبار اليوم" المصرية، مشيرة إلى أن اللجنة وافقت على المادة "11" من مشروع قانون صندوق ذوي الإعاقة، التى تنص على فرض رسم قدره خمسة جنيهات على 14 خدمة تؤول حصيلتها لصالح الصندوق.

    وبحسب الصحيفة المصرية: "تنص المادة التي وافقت عليها اللجنة على "فرض رسم إضافي قدره خمسة جنيهات على خدمات رخص السلاح ورخص القيادة ورخصة تسيير المركبات بجميع أنواعها واستخراج شهادة صحيفة الحالة الجنائية والتذاكر المباعة الخاصة بحضور المهرجانات والحفلات الغنائية بجميع أنواعها"، مضيفة: "يتسثنى من ذلك التذاكر، التى تقل قيمتها عن ثلاثين جنيها والحفلات والمهرجانات التابعة لوزارة الثقافة أو التى تقيمها".

    ولفتت الصحيفة إلى أن الخدمات المقرر فرض رسوم عليها، تشمل تذاكر المباريات الرياضية وطلبات الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية والشرطية وتأشيرات الإقامة للأجانب وتصاريح العمل للمصريين العاملين، لدى جهات أجنبية سواء كانت داخل مصر أو خارجها، إضافة إلى كراسات الشروط للمناقصات والمزايدات الحكومية وعقود المقاولات والتوريدات الحكومية.

    وتشمل أيضا، "تراخيص إنشاء مدارس خاصة أو دولية أو تجديد التراخيص له وطلبات حجز قطعة أرض أو وحدة سكنية من الأراضى أو الوحدات، التى تتيحها الدولة بالمدن الجديدة"، إضافة إلى "طلبات الاشتراكات فى النوادي وتجديد العضوية السنوية".

    انظر أيضا:

    الضرائب المصرية تكشف حقيقة فرض ضريبة 30% على شراء السيارات
    بعد القبض على رئيس "الضرائب" المصرية... "الرقابة الإدارية" توجه نصيحة للعملاء
    مصر... أنباء مثيرة للجدل حول حذف مليون مواطن من التموين وفرض ضرائب جديدة
    مصر... القبض على رئيس مصلحة الضرائب بتهمة الرشوة
    الكلمات الدلالية:
    أسعار تذاكر المباريات, الإعاقة, مجلس النواب المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook