03:26 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    استقبل القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، ووزير خارجية الحكومة الليبية في شرق البلاد، عبد الهادي الحويج، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، الذي وصل إلى بنغازي في زيارة غير معلنة من قبل.

    القاهرة - سبوتنيك. وبحسب إعلام خارجية الحكومة الليبية شرقي البلاد، فإن "وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج استقبل وزير الخارجية الجزائري السيد "صبري بوقادوم" بمدينة بنغازي" بحسب موقع "الوسيط".

    فيما ذكرت وسائل الإعلام الليبية أن بوقادوم التقى كذلك المشير خليفة حفتر بمقر القيادة العامة للجيش الليبي بالرجمة.

    وتأتي زيارة بوقادوم بعد أن أكدت الجزائر، الأحد الفائت، اتفاقها مع تونس على ضرورة منع تدفق السلاح إلى ليبيا ورفض التدخل الأجنبي كسبيل لحل الأزمة الدائرة منذ سنوات.

    وقال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره التونسي، قيس سعيد، في الجزائر: "اتفاقنا شبه مطلق مع تونس على كل المستويات فيما يخص الملفات الدولية، وعلى رأسها حل الأزمة الليبية التي تمر عبر رفض التدخل  الأجنبي، ومنع تدفق السلاح".

    وتابع: "الجزائر وتونس هما بداية الحل في ليبيا، وهذا بلقاء جميع الأطراف الليبية"، على حد تعبيره، فيما أكد الرئيسان على ضرورة إيجاد "حل سلمي ليبي- ليبي".

    انظر أيضا:

    منها رفض التدخل... الجزائر وتونس تتفقان على مبادئ حول ليبيا
    السفير الصحراوي لدى الجزائر: خيار العمل المسلح ما زال مطروحا لتقرير المصير
    هل تذكرون "السد المنيع" الذي أعلنت الجزائر تطبيقه لأول مرة في العالم... أين هو؟
    الكلمات الدلالية:
    حفتر, بنغازي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook