10:10 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح إن قرار سحب القوات السودانية من اليمن ليس سهلا ولكن يحدث الخفض التدريجي بالتفاهم مع دول التحالف العربي.

    أديس أبابا -سبوتنيك. وأكد صالح، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" على هامش قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا اليوم الأحد، حول احتمالية إرسال السودان دعما للتحالف العربي في اليمن أو يسحب الجيش من هناك تدريجيا "هناك الآن إعادة نظر في حرب اليمن بشكل عام حتى بين الدول الرئيسية في التحالف، ولم يكن سهلا على السودان اتخاذ قرار مفاجئ بسحب القوات، لذلك يحدث الخفض التدريجي بالتفاهم مع دول التحالف العربي".

    وأضاف: "هناك قناعة بأن العمل العسكري لن يحل المشكلة بل سيزيدها تعقيدا، ونحن نعتقد أن الجهود الحالية ستؤدي قريبا جدا لانحسار العمل العسكري وتحل محله جهود التفاوض والحوار".

    ومن قبل أكد رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، إن قضية اليمن لا يمكن حلها عسكريا، وإنما بالحوار السياسي بين الأطراف المعنية.

    وذكر حمدوك أن الوجود العسكري السوداني في موضوع اليمن محصور جدا ولا يتعدى 25 ألف جندي ومشاركة السودان العسكرية هي إحدى المواريث التي خلفها النظام السابق.

    ويشارك السودان في حرب اليمن التي يقودها التحالف، منذ مارس/ آذار 2015، ولم تعلن الخرطوم عدد قواتها المشاركة في الحرب، لكنها أعلنت استعدادها لإرسال ستة آلاف مقاتل إلى هناك.

    انظر أيضا:

    الجيش السوداني يعلن مقتل عسكريين اثنين وإصابة 4 آخرين خلال تمرد المخابرات
    عضو في تجمع المهنيين السودانيين يؤكد عدم وجود انشقاقات داخل الجيش السوداني
    "تجمع المهنيين السودانيين" يرفض بيان الجيش بشأن لقاء البرهان ونتنياهو
    الكلمات الدلالية:
    أخبارالسودان, السودان, السوداني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook