21:51 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 207
    تابعنا عبر

    كشف أمير حسين عبد اللهيان المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، عن الدور الذي قام به قائد فيلق القدس الإيراني الراحل قاسم سليماني، من أجل عدم سقوط العاصمة السورية دمشق في أيدي الإرهابيين.

    وأضاف عبد اللهيان، خلال منتدى "دور سليماني في أمن واستقرار المنطقة والعالم"، مساء أمس الأحد، أن "الجالية الإيرانية في دمشق طلبت منا أن نرسل لها طائرات تجليها من العاصمة السورية التي كانت آيلة للسقوط"، وذلك حسب وكالة أنباء العمل الإيرانية "إيلنا".

    وأوضح أن "طلب الجاليات جاءنا، حينما كانت العاصمة السورية دمشق على وشك السقوط في يد الجماعات الإرهابية، وحين اقتربت تلك الجماعات من المقرات الحكومية في دمشق عن طريق أنفاق تحت الأرض حفرها الإرهابيون".

    وتابع قائلا: "لقد قررنا حينها إرسال طائرات لإجلاء الإيرانيين الذين أصروا على العودة إلى بلادهم، كما تقرر إرسال قاسم سليماني في إحدى الطائرات إلى العاصمة السورية".

    وأشار المسؤول الإيراني، إلى أن "الأكثرية في مجلس الأمن القومي عارضت ذهاب سليماني إلى دمشق"، مؤكدا أن قاسم سليماني قال وقتها: "سأذهب إلى دمشق كي يتسلم بشار الأسد هذه الرسالة وهي أنني أذهب وأدير الأوضاع إلى جانب بشار الأسد من غرفته". وأوضح أن "هذا ما وقع بالفعل، حيث ذهب سليماني إلى دمشق وأدار الوضع من غرفة بشار الأسد".

    انظر أيضا:

    سوريا تؤكد حق إيران في الدفاع عن نفسها في وجه الاعتداءات الأمريكية
    بوتين: نعتزم تعزيز التعاون مع إيران في مكافحة الإرهاب والتسوية في سوريا
    أول تعليق من إيران على تبادل الضربات الجوية بين سوريا وتركيا في إدلب
    إيران تبدي استعدادها للمساعدة في حل التوترات بين تركيا وسوريا
    الكشف عن لغز "رسالة أمريكا" إلى قاسم سليماني وسر بقاء قواتها في سوريا
    سوريا تعلق على اغتيال قاسم سليماني
    الكلمات الدلالية:
    بشار الأسد, دمشق, سوريا, إيران, حسين أمير عبد اللهيان, اغتيال قاسم سليماني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook