05:13 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 110
    تابعنا عبر

    تعرضت قاعدة عسكرية للجيش العراقي، تتمركز فيها القوات الأمريكية، في محافظة كركوك، شمالي العاصمة بغداد، لقصف صاروخي.

    وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، مساء اليوم الخميس، 13 فبراير/ شباط، بسقوط صاروخ داخل قاعدة K1 في محافظة كركوك، شمالي البلاد، دون خسائر تذكر.

    وأضافت الخلية، أن القوات الأمنية تجري عملية تفتيش بحثا عن الفاعلين، كاشفة عن عثور القوات على قاعدة للإطلاق وهي تحمل 11 صاروخاً لم تطلق بعد، لافتة إلى مزيد من التفاصيل تعلن لاحقا.

    وتعرضت القاعدة، إلى هجوم مماثل، بنحو 30 قذيفة صاروخية،  في 27 ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، ما أسفر عن مقتل مواطن أمريكي.

    وفي أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، سقطت خمس قذائف قرب قاعدة  القيارة الجوية، بمحافظة نينوى، ضمن قاطع اللواء 76 فرقة المشاة السادسة عشر، دون خسائر بشرية.

    وتعرضت القواعد العسكرية في العراق، في الآونة الأخيرة لهجمات صاروخية من طراز كاتيوشا، وأخرى بقذائف الهاون، منها استهدفت قاعدتي عين الأسد، وبلد اللتان تتمركز بهما القوات الأمريكية، بمحافظتي الأنبار، وصلاح الدين، غربي البلاد، وشمالها.

    وشهدت مناطق متفرقة من شمال وغرب البلاد، مؤخرا، هجمات إرهابية عديدة، استهدفت النقاط الأمنية، والقوات التي تحمي الحقول النفطية لا سيما في كركوك، وصلاح الدين، شمال بغداد.

     وأعلن العراق في ديسمبر/  كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    هبوط طائرة الركاب التي كادت تتعرض للقصف في قاعدة حميميم...فيديو
    بعد القصف السوري للقوات التركية... طهران تعلن استعدادها للتوسط بين أنقرة ودمشق
    الحرس الثوري الإيراني يعلق على تصريح البنتاغون حول نتائج قصف قاعدة عين الأسد
    الكلمات الدلالية:
    العراق, كركوك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook