21:01 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15
    تابعنا عبر

    انتقد رئيس الوزراء اللبناني السابق وزعيم تيار المستقبل السياسي، سعد الحريري، ما قال إنها محاولات لتحميل والده ورئيس الوزراء الأسبق للبلاد، رفيق الحريري، مسؤولية التدهور الاقتصادي والدين العام في لبنان.

    وكتب الحريري في تغريدة له تزامنًا مع ذكرى اغتيال والده: "رأس رفيق الحريري مطلوب من جديد، بدأ فتح ملفات وتحدث عن بدائل الحريرية وسقوط الحريريين، وتحميل الرئيس الشهيد مسؤولية التدهور الاقتصادي والدين العام ومسؤولية صفقة القرن ومسخرة فزاعة التوطين. نعم أقول مسخرة التوطين".

    ​وأكد أن "التحرك الشعبي أصبح شريكًا بالقرار السياسي"، وأن الشباب يطالب بفرصة لتغيير حقيقي وسلمي عن طريق إجراء انتخابات نيابية مبكرة، وهو الإجراء الذي أكد دعمه له.

    وفي تغريدة أخرى مقتضبة وغير مفصلة كتب الحريري: "أموال إيران الكاش تحل أزمة حزب، ولا تحل أزمة بلد".

    ​وأعقب هذه التغريدة بالقول: "نحن أمام مرحلة جديدة، وتيار المستقبل أمام تحديات مصيرية، على مستوى الخيارات السياسية والمستوى التنظيمي، والأهم على مستوى العلاقة مع جمهور واسع في كل لبنان".

    رفيق الحريري هو رئيس وزراء لبنان الأسبق، ورجل أعمال بارز، حمل حتى وفاته الجنسيتين السعودية واللبنانية. واغتيل باستهداف سيارته في بيروت، في عملية تفجيرية،  في الرابع عشر من فبراير/ شباط عام 2005.

    انظر أيضا:

    صافية: سعد الحريري يريد العودة لرئاسة الحكومة نتيجة شح المال
    سعد الحريري يعلن عدم مشاركته في الحكومة اللبنانية ويدعم الخطيب لرئاستها
    "الكل يريد أن يعمل بخلفية طائفية"... سعد الحريري: هذه "الطريقة الوحيدة" للخروج من ​الأزمة
    الكلمات الدلالية:
    رفيق الحريري, سعد الحريري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook