23:29 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 251
    تابعنا عبر

    أظهر مقطع فيديو، نشرته قناة "المسيرة" التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، لحظات إسقاط الطائرة الحربية السعودية، التي تم الإعلان عن إسقاطها، أمس الجمعة.

    ويظهر في الفيديو، الذي نشرته القناة، اليوم السبت، لحظة تدمير الطائرة، وسقوطها باتجاه الأرض، باستخدام التصوير الحراري (الأشعة تحت الحمراء).

    وأعلنت جماعة "أنصار الله" في اليمن، مساء أمس الجمعة، إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف في محافظة الجوف، وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية لـ"أنصار الله" (الحوثيين) في بيان نقلته قناة "المسيرة" إن القوات تمكنت من إسقاط طائرة حربية من طراز "تورنيدو".

    وأشار إلى أن "تلك الطائرة التابعة للتحالف تم إسقاطها، خلال تنفيذها مهام عدوانية، بصاروخ (أرض جو) متطور مدعوم بتقنية حديثة"، مضيفا: "سماء اليمن ليست للنزهة وعلى العدو أن يحسب ألف حساب لذلك".

    وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق اليوم السبت، سقوط طائرة مقاتلة بمنطقة عمليات في محافظة الجوف، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، التي أشارت إلى قول المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إنه: "الساعة (23:45) من مساء يوم الجمعة الموافق 14 فبراير/شباط 2020 سقطت طائرة مقاتلة من نوع تورنيدو تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية اثناء قيامها بمهمة إسناد جوي قريب للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني".

    ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة أهمها العاصمة صنعاء.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية السعودي: موقفنا في اليمن كان دوما داعما للحل السياسي
    إيران تكشف معلومات جديدة عن هجوم عين الأسد وتعلق على إرسال أسلحة إلى اليمن
    الجيش اليمني يؤكد سيطرته على مواقع استراتيجية في غرب مأرب
    الجيش اليمني يصد هجوما لقوة من "أنصار الله" في صعدة
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, اليمن, طائرة سعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook