10:26 GMT14 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أشادت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، بدور الإمارات العربية المتحدة، في وضعها للمرأة في صلب السياسة الوطنية.

    وأرجعت ترامب الفضل في هذا إلى قادة الإمارات، "الذين أزاحوا كل العقبات التي تواجه المرأة الإماراتية"، وهذا التطور كما قالت كبير ومبهر في الإمارات، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

    وجاءت تصريحات إيفانكا ترامب، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المرأة العالمي في دبي 2020، التي حضرها حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

    وتوجهت إيفانكا إلى الحاضرات للمؤتمر قائلة: "كل واحدة منكم ملهمة وصانعة مستقبل، نريد قصص نجاحكن أن تكون ملهمة للأجيال المقبلة". 

    وكشفت مستشارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن 2.6 مليار دولار هو حجم الأموال التي تحققت، منذ إطلاق برنامج التوازن وتمكين المرأة الذي تقوده.

    وأضافت: "منذ تأسيس مبادرة تمويل رائدات الأعمال، ساهمت الإمارات بتمويل 2.6 مليار دولار في 100 ألف عمل خاص للسيدات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

    كما لفتت إلى أن السعودية أدخلت قوانين جديدة والبحرين والأردن والمغرب وتونس في مجالات مختلفة، تتعلق بحماية المرأة في العمل.

    وأشارت إلى دراسة للبيت الأبيض، تفيد بأن رفع العوائق الخمسة في وجه ريادة المرأة للأعمال، يضيف 7.7 تريليون دولار.

    وأوضحت إيفانكا ترامب أن "600 مليار دولار في 2025 حجم الإسهام في الاقتصاد، وهذا يعني حياة كاملة، هذا هو المستقبل الذي نحتاج أن نصنعه سويا".

    ووصلت إيفانكا ترامب إلى الإمارات العربية المتحدة، أمس السبت، لحضور المؤتمر العالمي للمرأة في دبي، وزارت متحف اللوفر وجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

    انظر أيضا:

    إيفانكا ترامب تحتفل ببراءة والدها
    إيفانكا ترامب تحتفل بمرور عام على مبادرة "دعم النساء"
    إيفانكا ترامب تشارك في منتدى المرأة العالمي في دبي
    إيفانكا ترامب: المرأة في وضع لم تصل إليه من قبل
    إيفانكا ترامب ترتدي الحجاب في أبوظبي... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    مؤتمر, المرأة, الشيخ حمدان بن محمد بن راشد, محمد بن راشد, الإمارات, أمريكا, أخبار إيفانكا ترامب, إيفانكا ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook