16:42 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قُتل أربعة مدنيين بينهم رضيعة بانفجار عبوة ناسفة تتهم القواتُ اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بزرعها بإحدى مناطق جنوب محافظة الحديدة.

    القاهرة– سبوتنيك. وذكر المركز الإعلامي "لألوية العمالقة" العاملة في قوام القوات اليمنية المشتركة، مساء اليوم الأحد، أن "عبوة ناسفة زرعها الحوثيون انفجرت بسيارة تقل أسرة في منطقة موشج جنوب الخوخة (جنوب الحديدة)"، موضحًا أن العبوة تسببت في مقتل رب الأسرة أسامة محمود باقاضي، وزوجته نفيسة عبده، وابنتهما تسنيم التي لم يتجاوز عمرها أسبوعا واحدا ومعاذ أحمد شعيبن، في حين أصيبت مريم أحمد ابراهيم".

    واتهمت القوات المشتركة، الحوثيين بـ"مواصلة زرع العبوات الناسفة التي تحصد أرواح المدنيين الأبرياء في الطرقات الفرعية والعامة في الحديدة".

    كانت القوات اليمنية المشتركة أعلنت، في الثاني من فبراير/شباط الجاري، تفكيك حقل مكون من 44 لغما وعبوة ناسفة، في الحديدة، اتهمت "الحوثيين" بزراعته.

    وذكر المركز الإعلامي "لألوية العمالقة" أن "فريق نزع الألغام في اللواء الثاني عمالقة عثر على حقل يحتوي على21 لغماً و23 عبوة ناسفة مختلفة الأشكال والأحجام زرعها الحوثيون في حي منظر جنوب مدينة الحديدة".

    وأضاف أن "الفريق قام بنزع وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة المزروعة قرب مطار الحديدة".

    انظر أيضا:

    الأولى منذ اندلاع الحرب... عملية واسعة لتبادل الأسرى بين طرفي النزاع في اليمن
    الحكومة اليمنية تطالب بالضغط على "الحوثيين" لوقف زراعة الألغام
    إسقاط الـ"تورنيدو"... انقلاب لموازين القوى في حرب اليمن
    وزير الخارجية اليمني: يجب تنفيذ اتفاق إطلاق سراح الأسرى "دون مماطلة"
    الكلمات الدلالية:
    عبوة ناسفة, الحوثيين, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook