17:43 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 190
    تابعنا عبر

    أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السورية، اليوم الاثنين، عن تحرير مساحات واسعة من ريفي حلب وإدلب، مؤكدة "استمرار عمليات الجيش، حتى اقتلاع الإرهاب من سوريا".

    وقال بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: "بخطوات مدروسة محكمة وعمليات نوعية مركزة تابع أبطال الجيش العربي السوري تقدمهم مصممين على اقتلاع الإرهاب التكفيري من جذوره".

    وشدد البيان على أن "الجيش مصمم على القضاء على القتلة الذين أرادوا مصادرة إرادة أهلنا في المنطقة واتخاذهم رهائن ودروعا بشرية لعرقلة تقدم الجيش وتأخير القضاء على تلك التنظيمات المسلحة المصنفة على لائحة الإرهاب وفق القانون الدولي".

    وأضافت القيادة العامة أن "بواسل جيشنا الميامين تمكنوا من تنفيذ المهام الموكلة إليهم بكفاءة عالية وبزمن قياسي واستعادت السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي"، مؤكدة "استمرار الجيش في تقدمه الميداني وإصراره على متابعة مهامه المقدسة والنبيلة في القضاء على ما تبقى من تنظيمات إرهابية أينما وجدت على امتداد الجغرافيا السورية".

    وكانت وسائل إعلام سورية رسمية أعلنت، مساء أمس الأحد، أن الجيش السوري استطاع تحرير العديد من القرى والبلدات غرب مدينة حلب وتأمينها من الإرهاب.

    وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، إن وحدات من الجيش السوري تحرر على دفعات المناطق التالية: القصر العدلي ـ أبنية وعد ـ بناء النعناعي ــ شويحنة ـ معارة الأرتيق ـ حريتان ـ عندان ـ حيان ـ بيانون ـ بابيص ـ كفر داعل ـ الهوتة الجوانية ـ الهوتة البرانية ـ بشنطرة ـ جمعية الكهرباء الثانية ـ جمعية المخابز ـ جمعية الاتحاد العربي ـ جمعية السماح ـ جمعية آذار ـ مجينة ـ بشقاتين ـ قيلون ـ جمعية الفنار، في غرب وشمال غرب حلب، مضيفة أن هناك "فرحة عارمة تعم أحياء مدينة حلب بعد تحرير وحدات الجيش العربي السوري القرى والبلدات غرب المدينة وتأمينها من الإرهاب".

    وتشهد منطقة ريف حلب الغربي معارك عنيفة يخوضها الجيش السوري ضد المجموعات الإرهابية، استطاع على أثرها تحرير كامل الطريق الدولي "إم 5" وإعادة فتحه، وباشرت الجهات العامة والخدمية على الفور عمليات تنظيف وإزالة الأتربة عن الطريق بهدف فتحه أمام حركة المواطنين.

    انظر أيضا:

    فرحة في حلب بعد تحرير الجيش السوري القرى والبلدات غرب المدينة... فيديو
    الجيش السوري يحرر "المنصورة" متقدما على حساب "النصرة" و"التركستاني" غرب حلب
    الجيش السوري يحرر كفر داعل وتل شويحنة بريف حلب الغربي... خريطة
    الجيش السوري يثأر لضحايا "خان العسل" ويرفع العلم السوري فوق مدرسة الشرطة... صور وفيديو
    الجيش السوري يعطل 5 طائرات مسيرة حاولت استهداف مصفاة حمص
    الكلمات الدلالية:
    عمليات عسكرية, ريف حلب, إدلب, الجيش السوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook