08:05 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه بالسفير الأمريكي في ليبيا، تمسك الجيش الوطني بثوابته "التي تنص على تأمين التراب الليبي".

    وقال حفتر خلال اللقاء إن "الجيش الوطني الليبي متمسك بالثوابت الوطنية التي تنص على تأمين التراب اللليبي وإنهاء سيطرة الإرهابيين وإخراج المرتزقة الذين جلبهم الغزو التركي"، بحسب موقع "أخبار ليبيا 24".

    واستقبل قائد الجيش الوطني الليبي السفير الأمريكي في بلاده ريتشارد نورلاند اليوم، لبحث سبل تعزيز الأمن والحفاظ على سيادة لبييا ومناقشة ملف الأزمة الليبية المطروح على الساحة الدولية.

    واستعرض حفتر خلال اللقاء دور الجيش الوطني الليبي في محاربة الإرهاب والحفاظ على أمنها وسيادتها من "العابثين"، وضمان سلامة الأراضي الليبية.

    من ناحية أخرى أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم الثلاثاء، تدمير سفينة تركية في ميناء طرابلس البحري تحمل على متنها أسلحة وذخائر.

    وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش، "تم تدمير السفينة التركية المحملة بالأسلحة والذخائر والتي رست هذا الصباح في ميناء طرابلس".

    وأكدت مصادر عسكرية ليبية، لوكالة "سبوتنيك"، تدمير سفينة محملة بالأسلحة في ميناء الشعاب بطرابلس ظهر اليوم الثلاثاء. ولم تؤكد المصادر الجهة التي تتبع لها السفينة، ولم تعلن أي جهة رسمية حتى الآن عن تفاصيل العملية.

    كما حاولت "سبوتنيك"، التواصل مع قوات بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق للحصول على معلومات بشأن السفينة، إلا أننا لم نحصل على رد من الجهات الرسمية".

    انظر أيضا:

    حفتر: لا رجوع عن تحرير طرابلس ووقف إطلاق النار يأتي بعد القضاء على الميليشيات
    تركيا: حفتر ينتهك وقف إطلاق النار ويجب إيقافه
    بعد تأكيد حفتر مواصلتها...هل عادت العمليات العسكرية لطرابلس
    الكلمات الدلالية:
    خليفة حفتر, الجيش الليبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook