02:37 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن بلاده تنضم لدول عظمى في مجال غزو الفضاء، مشيرا إلى أن "مسبار الأمل" لاستكشاف المريخ سينطلق في يوليو/ تموز المقبل.

    وكتب على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "دولة الإمارات تنضم، اليوم، لدول عظمى في مجال غزو الفضاء والوصول للكوكب الأحمر"، مضيفا: "عيوننا في السماء وأرجلنا على الأرض، وطموحاتنا لا سقف لها".

    وتابع: "دولتنا تخطو نحو مستقبل مختلف، وتبدأ مرحلة جديدة في مسيرتها التنموية".

    وأضاف، في تدوينة أخرى: "خلال زيارة (مركز محمد بن راشد للفضاء)، وضعنا مع مهندسينا الإماراتيين القطعة الأخيرة في مسبار الأمل".

    وتابع: "سيقطع المسبار 500 مليون كم بداية من يوليو/ تموز المقبل"، مضيفا: "إنجازنا الأكبر مهندسينا وأبناؤنا، الذين راكموا معارف ضخمة في تكنولوجيا الفضاء، وأضافوها لمسيرة الدولة العلمية".

    وبدأ العمل بمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، الذي يحمل اسم "مسبار الأمل" منذ يوليو/ تموز 2014 ، ويمثل نقطة تحول في تاريخ الإمارات، لتصبح بين 26 مهمة نجحت في الوصول إلى الكوكب الأحمر أطلقتها 9 دول حول العالم، بحسب موقع "الإمارات اليوم"، الذي أوضح أنه سيتم التحكم بالمسبار في مداره حول المريخ بشكل كلي من أراضي دولة الإمارات وبأيدي فريق "مركز التحكم الأرضي" التابع لمركز محمد بن راشد للفضاء.

    ولفت الموقع الإماراتي، إلى أن هدف "مسبار الأمل" هو دراسة حالة الطقس في الكوكب الأحمر وتأثير التغيرات في الطبقة السفلى على الطبقات العليا وتلاشي الغلاف الجوي والتغيرات المناخية الموسمية ليقدم بيانات جديدة للإنسانية يتم رصدها للمرة الأولى، حيث يعمل على إرسال 1000 غيغابايت من البيانات والمعلومات للمجتمع العلمي حول العالم ستكون متاحة لأكثر من 200 جهة علمية وبحثية حول العالم.

    انظر أيضا:

    من الصحراء إلى الفضاء... اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات
    بالفيديو... الإمارات تعلن تفاصيل "استراتيجية الفضاء 2030"
    أول رائد فضاء وزيارة تاريخية للبابا... أحداث كبرى في الإمارات 2019
    كيف ستواصل روسيا والإمارات التعاون في الفضاء؟
    الكلمات الدلالية:
    الفضاء, المريخ, محمد بن راشد, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook