22:25 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الصحة القطرية، أمس الأربعاء، تحذيرا هاما، بشأن فيروس "كورونا".

    وفيما جددت الوزارة في مقطع مصور توعوي، بثته مؤسسة "حمد" الطبية عبر حسابها على "تويتر"، خلو قطر من فيروس كورونا، فقد أكدت أن الخطر داخلها متدن بالنسبة للمقيمين الذين لم يسافروا إلى جمهورية الصين الشعبية خلال 14 يوما الماضية، أما بالنسبة لأولئك الذين زاروا الصين في الأيام الـ14 الماضية يقع عليهم خطر متزايد، ويجب عليهم أن يكونوا على دراية بالأعراض الرئيسية للإصابة كالحمى، والسعال وصعوبة في التنفس.

    وبين الفيديو التوعوي أن وزارة الصحة القطرية تقوم بالتعاون مع شركائها باتخاذ التدابير المناسبة لحماية السكان في دولة قطر، والتي تشمل إجراءات الفحص والرصد والمراقبة في مطار حمد الدولي للركاب القادمين من جميع دول العالم، وتخصيص عيادة خاصة لهذا الغرض في المطار.

    وأعلنت وزارة الصحة العامة، حالة من التأهب والمراقية المشددة على جميع مرافق الرعاية الصحية، لرصد أي حالة مشتبه بإصابتها بهذا المرض والإبلاغ الفوري عنها.

    وأوصت وزارة الصحة العامة تجنب السفر إلى جمهورية الصين الشعبية، في الوقت الحالي، وعدم الاختلاط مع الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض التهاب الجهاز التنفسي.

    وأعلنت قطر، مساء الثلاثاء، تسجيل أول حالة إصابة بـ"متلازمة الشرق الأوسط التنفسية".

    ونشرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" تغريدة جديدة لها على صفحتها الرسمية في "تويتر"، مساء اليوم، الثلاثاء، أكدت من خلالها أنه تم تسجيل حالة إصابة مؤكدة بـ"متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" لمواطن يبلغ من العمر 65 عاما، يعاني من عدة أمراض مزمنة.

    وأوضحت الوزارة القطرية أن المريض دخل المستشفى لتلقي العناية الطبية اللازمة، حسب البروتوكول الوطني القطري للتعامل مع حالات الإصابة المؤكدة أو المشتبهة بالمرض.

    وأكدت وزارة الصحة العامة القطرية عدم تشخيص أي حالة لعدوى فيروس "كورونا الجديد" في دولة قطر، حتى الآن.

    وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، في وقت سابق اليوم الخميس، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد ارتفع إلى 2118 شخصا، وأن عدد االمصابين وصل إلى 74 ألف و576 حالة، مشيرة إلى شفاء نحو 16155 ألف شخص بعد معالجتهم.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية تعلن عن أول حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد
    كوريا الجنوبية تعلن عن انتشار فيروس كورونا في البلاد
    أول إجراء من إيران بعد وفاة اثنين من مواطنيها بسبب فيروس "كورونا"
    بعد وفاة اثنين... إيران تعلن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"
    العراق يتخذ إجراءات وقائية من فيروس "كورونا" على الحدود مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    تحذير, وزارة الصحة القطرية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook