17:35 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبر وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، الهجمات الصاروخية التي شنتها جماعة "أنصار الله" اليمنية، في الساعات الماضية، دليلا على عدم الجدية في حل الأزمة اليمنية.

    وشدد الوزير خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الألماني هايكو ماس من برلين، على ضرورة مواصلة دعم العمل الإنساني في اليمن، وفقا لما نقلته قناة العربية.

    وثال الوزير إنه من الضروري مواصلة الضغط على إيران لوقف تدخلاتها في شؤون دول المنطقة، مشيرا إلى أن "الدور الإيراني واضح في زعزعة الأمن في المنطقة".

    وكان المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد تركي المالكي، أعلن أن الدفاعات الجوية اعترضت صواريخ أطلقتها جماعة "أنصار الله" عند الساعة 12:30، بعد منتصف الليل (بالتوقيت المحلي)، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس).

    وإذ لم يوضح المالكي عدد الصواريخ التي أطلقت ولا المدن التي استهدفتها، شدد على أن "هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، مما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني".

    وذكر متحدث التحالف في اليمن أن "العاصمة اليمنية صنعاء، أصبحت مكانا لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل الحوثيين تجاه أراضي المملكة".

    وفي آذار/مارس 2015، تدخّل التحالف في النزاع الدائر في اليمن لدعم الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي وحكومته، بعد أشهر من سيطرة "أنصار الله" على العاصمة صنعاء.

    وكانت "أنصار الله" عرضت قبل أشهر التوقف عن شن هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية، إذا فعل التحالف بقيادة الرياض والمدعوم من الغرب الشيء نفسه كخطوة نحو ما وصفه زعيم الجماعة "بالمصالحة الوطنية الشاملة".

    وقال الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع محطة "سي.بي.إس" التلفزيونية إن "اقتراح الحوثيين يمثل خطوة إيجابية نحو حوار سياسي أكثر جدية، مضيفا أن السعودية منفتحة على كل المبادرات من أجل حل سياسي في اليمن.

    انظر أيضا:

    اليمن... التوصل لاتفاق تهدئة بين القوات المشتركة و"أنصار الله" في الحديدة
    بينهم سعوديون وسودانيون... تفاصيل أول صفقة رسمية لتبادل الأسرى بين "أنصار الله" والحكومة اليمنية
    اليمن... القوات المشتركة تعلن مقتل عناصر من"أنصار الله" وتدمير دبابة بالحديدة
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, الصواريخ, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook