20:17 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قل رئيس ائتلاف "الوطنية" العراقي إياد علاوي، اليوم السبت، إن التظاهرات المليونية المزمع انطلاقها يوم 25 من الشهر الجاري هي "أفضل رد على دكاكين الاستقواء بالمليشيات".

    ونشر علاوي تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، قال فيها: "العراق على موعد جديد مع أبنائه، لتجديد الولاء والانتماء، العراقي سيد نفسه ولن يأبه لحملات القمع والخطف والقتل والترويع".

    وأضاف علاوي "تظاهرات الخامس والعشرين من شباط التي ندعمها ونؤيدها ستكون أفضل رد على سياسات المحاصصة والفساد ودكاكين الاستقواء بالمليشيات أو الارتهان للنفوذ الخارجي".

    ويستعد المتظاهرون العراقيون لرفع وتيرة احتجاجاتهم، والدعوة لمسيرة احتجاج مليونية يوم 25 فبراير/ شباط الجاري، عن طريق إطلاق هاشتاغ "#راجعيلكم_بمليونية".

    وتصدر وسم (هاشتاغ) "#راجعيلكم_بمليونية" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بهدف الدعوة للمظاهرة المقررة، ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على الموقع.

    وبعد شهور من الاحتجاجات والاضطرابات السياسية، كلف الرئيس العراقي، برهم صالح مطلع الشهر الجاري، وزير الاتصالات السابق محمد توفيق علاوي، بتشكيل حكومة جديدة.

    وتواجه مفاوضات تشكيل البرلمان لحكومة مؤقتة تشرف على إجراء الانتخابات المبكرة في البلاد، تعثرا كبيرا، فيما أسفرت المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في العاصمة بغداد ومدن عراقية أخرى عن مقتل المئات وإصابة أكثر من 20 ألف شخص، بحسب الإحصاءات الحقوقية والرسمية.

    انظر أيضا:

    علاوي: الحكومة المقبلة مهمتها محاسبة قتلة المتظاهرين والتهيئة للانتخابات
    أمريكا تندد بالعنف ضد المتظاهرين في العراق وتوجه دعوة إلى الرئاسات الثلاث
    حكومة علاوي تنتظر الثقة... والمتظاهرون يعلنون التصعيد
    المتظاهرون العراقيون يستعدون لرفع وتيرة احتجاجاتهم يوم 25 فبراير الجاري
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook