20:21 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، بإيقاف المسؤولين عن إنتاج فيديو أغنية راب تدعى "بنت مكة".

    ووفقا لما أعلنته إمارة منطقة مكة المكرمة، الخميس، فقد تضمن توجيه الأمير خالد الفيصل إحالتهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم وتطبيق العقوبات بحقهم.

    وجاء إيقاف صناع أغنية "بنت مكة" والتحقيق معهم، لما تحمله من "إساءة لعادات وتقاليد أهالي مكة"، ولأنها "تتنافى مع هوية وتقاليد أبنائها الرفيعة".

    وكان مغردون على موقع "تويتر للتواصل الاجتماعي، دشنوا هاشتاغ "لستن بنات مكه"، والذي أعربوا من خلاله عن رفضهم لما يتضمنه الفيديو "من إساءة لأبناء مكة المكرمة خصوصا وأبناء المملكة عموما، الذين يتمتعون بعادات وتقاليد رفيعة يعززون بها خصالهم وهويتهم المنبثقة عن أخلاقهم الفريدة التي جبلوا عليها في أرض الحرمين"، وشددوا على رفضهم "كل ما يمس هويتهم ثقافيا واجتماعيا".

    وفي ذات السياق، أفاد المحامي والمستشار القانوني أحمد عجب، أن إنتاج أغنية الراب "بنت مكة"، يعد "انتهاكا صارخا للنظام العام والقيم الدينية والآداب العامة"، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

    وقال: "هذا الانتهاك يستوجب تطبيق أقصى العقوبة الواردة بالمادة 6 بنظام الجرائم المعلوماتية، وهي السجن مدة 5 سنوات، وغرامة مالية 3 ملايين ريال، ولا أستبعد ترحيل المتورطين".

    وتتغزل كلمات أغنية "بنت مكة"، بخصال بنات مكة كالجمال والعلم والكرم.

    وصورت الأغنية على طريقة الفيديو كليب. وفي مطلعها، تظهر مغنية محجبة، عرفت نفسها باسم "أصايل"، في مقهى معظم العاملين فيه من النساء.

    انظر أيضا:

    شاب يرتدي زيا عسكريا ويطلق النار في مكة المكرمة... والشرطة تتحرك
    السلطات السعودية تكشف غموض جريمة قتل مروعة
    في سابقة نادرة... مواطنون في مكة المكرمة يستنجدون بـ"حقوق الإنسان"
    السلطات السعودية تعثر على شابين تعرضا للخطف فور ولادتهما قبل 20 عاما
    "عبارات بذيئة وإيحاءات جنسية"... السلطات السعودية تتحرك بعد فيديو "لعبة الموت"
    الكلمات الدلالية:
    مكة, أمير مكة, أغنية راب, السعودية, الأمير خالد الفيصل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook