10:20 GMT03 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتين غريفيث، بالضغط على "أنصار الله" (الحوثيين)، لإيقاف ما وصفه بـ"حملة الاعتقالات" ضد المواطنين في مناطق سيطرتها.

    وكتب الإرياني، على "تويتر"، اليوم السبت: "شنت المليشيا الحوثية (الحوثيين) حملة اعتقالات، في مناطق سيطرتها شملت موظفين في الدولة وضباط في وزارة الداخلية والدفاع وقيادات وكوادر في المؤتمر الشعبي العام، بالتزامن مع مباحثات الأردن بين وفدي الحكومة الشرعية والمليشيا لتنفيذ الجزء الخاص بتبادل الأسرى في اتفاق السويد".

    وأضاف: "تثبت مليشيا الحوثي، التي تواصل حملة الاختطافات والاعتقالات غير القانونية، تحت مبررات ومزاعم واهية، عدم جديتها في إنجاح مباحثات تبادل الأسرى، التي تستخدمها فقط لصناعة انتصارات إعلامية كاذبة غير آبهة، بحياة اليمنيين"، مشيرا إلى أن "استمرار الانتهاكات والجرائم بحق المواطنين يكشف زيف هذه المليشيا".

    وتابع وزير الإعلام اليمني: "نطالب المبعوث الخاص لليمن وفريقه المشرف على مفاوضات الأردن بتحديد موقف واضح، والضغط على المليشيا الحوثية لوقف كل الاعتقالات بحق المواطنين، كخطوة لإثبات مصداقية وجدية المليشيا في تحقيق تقدم في هذا الملف الإنساني وليس المناورة والقيام بعمليات خطف واعتقالات جديدة".

    ومنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف عسكري تقوده السعودية بمشاركة قوات الحكومة اليمنية للرئيس عبد ربه منصور هادي، عمليات عسكرية ضد "أنصار الله".

    واجتمعت أطراف النزاع في اليمن في ديسمبر/ كانون الأول 2018، لأول مرة منذ عدة سنوات، على طاولة المفاوضات، التي نظمت تحت رعاية الأمم المتحدة في ستوكهولم. 

    وتمكنوا من التوصل إلى عدد من الاتفاقيات المهمة، لا سيما بشأن تبادل الأسرى، ووقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الاستراتيجية ووضعها تحت سيطرة الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    القوات المشتركة: الحوثيون استهدفوا مقرا للصليب الأحمر ومنظمات دولية في الحديدة
    وزير الخارجية السعودي يعلق على "هجمات منتصف الليل" الصاروخية الحوثية
    بيان عسكري للحوثيين بشأن استهداف أرامكو وأهداف سعودية حساسة بطائرات مسيرة
    القوات المشتركة في اليمن تتهم "الحوثيين" باستهداف نقطة رقابة في الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, معمر الإرياني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook