07:43 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رفض المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، اليوم الأحد، إقالة محافظ المهرة راجح باكريت، واعتبره خرقا من جانب رئيس البلاد عبد ربه منصور هادي لاتفاق الرياض الموقع في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

    وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، عبر حسابه على تويتر، إن "إقالة محافظ المهرة خرق جديد لاتفاق الرياض يضاف لكل الخروقات السابقة المعرقلة للمضي في تنفيذ الاتفاق".

    وأضاف أنها "دليل قوي جدا يكشف المتضرر من تحرك التحالف للسيطرة على المنفذ (منفذ شحن في المهرة)، والحدود التي يتم من خلالها التهريب".

    واعتبر بن بريك، القرار "خطوة غبية سريعة يرتكبها الإخوان (حزب الإصلاح ثاني أكبر أحزاب اليمن) ستعجل بإذن الله بحلحلة الأمور".

    كان الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر، بوقت سابق من اليوم، مرسوما بإقالة محافظ المهرة راجح سعيد باكريت، وعيّن البرلماني السابق محمد علي ياسر، خلفا له.

    وكانت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وقعا، برعاية سعودية، في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، اتفاق الرياض لإنهاء التوتر والتصعيد العسكري بينهما على خلفية سيطرة قوات المجلس على العاصمة المؤقتة عدن في العاشر من آب/أغسطس الماضي، عقب مواجهات دامية مع الجيش اليمني استمرت أربعة أيام وأسفرت عن سقوط 40 قتيلاً و260 جريحاً. بحسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    التحالف العربي بقيادة السعودية يعلن تدمير "زورق مسير" قادما من اليمن
    الرئيس اليمني يعين البرلماني السابق محمد علي ياسر محافظا للمهرة
    الكلمات الدلالية:
    رفض, محافظ, المهرة, المجلس الانتقالي اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook