07:57 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، إلحاق خسائر بجماعة أنصار الله "الحوثيين"، بغارات جوية للتحالف العربي، على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان عبر تويتر"، أن "‏مقاتلات التحالف استهدفت خلال الساعات الماضية بعدّة غارات مواقع وثكنات وتعزيزات للحوثيين في جبهات المصلوب والغيل والمحزمات (غرب وجنوب الجوف)".
    وأكد أن "الغارات أسفرت عن تدمير مخازن أسلحة وآليات وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين".

    في سياق متصل، أبلغ مصدر عسكري يمني، وكالة سبوتنيك، بشن مقاتلات التحالف 3 غارات على مطار تعز وقاعدة طارق الجوية شمال مدينة تعز جنوب غربي اليمن.
    كان طيران التحالف العربي نفذ، بوقت سابق من اليوم، 6 غارات توزعت على معسكر الصواريخ في جبل عطان غرب العاصمة صنعاء، وجبل النهدين جنوب صنعاء، ومعسكر جربان في منطقة عمِد بمديرية سنحان في الضواحي الجنوبية للعاصمة.

    وأعلنت قوات التحالف على لسان الناطق باسمها العقيد الركن تركي المالكي، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، "تنفيذ عملية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة لقدرات تخزين وتركيب وإطلاق الصواريخ الباليستية الإيرانية والطائرات بدون طيار في العاصمة صنعاء".
    وقال المالكي إن "عملية الاستهداف جاءت بعد أن أصبحت العاصمة صنعاء مكانا لتخزين وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار لمهاجمة المدن والمدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة".
    وأضاف "شملت الأهداف المدمرة مواقع التخزين والتركيب والإطلاق بفج عطان ومعسكر العمد وجبل النهدين".

    انظر أيضا:

    التحالف العربي بقيادة السعودية يعلن تدمير "زورق مسير" قادما من اليمن
    "خطر أمني حقيقي"... التحالف العربي يعلن تنفيذ عملية ناجحة في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    منطفقة الجوف, الحوثيين, معاقل, غارات جوية, الجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook