18:16 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 121
    تابعنا عبر

    واصل الجيش السوري عملياته الليلية على محاور ريف إدلب الجنوبي، منتزعا السيطرة على بلدتين جديدتين بعد تطهيرهما من مسلحي "جبهة النصرة" وأنصار التوحيد" وحلفائهما.

    وقال مراسل "سبوتنيك" في ريف إدلب، إن وحدات الاقتحام في الجيش السوري تابعت عملياتها العسكرية بريف إدلب الجنوبي، وتمكنت من بسط سيطرتها على بلدتي "ركايا سجنة" و"النقير" بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة.

    وأكد المراسل، أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك استهدف مواقع تابعة لمسلحي "هيئة تحرير الشام" و"أنصار التوحيد"، في عمق مناطق سيطرتهم بجبل الزاوية، فيما تقدمت وحدات من الجيش السوري بعد كسر خطوط الدفاع الأولى للتنظيمين وحلفائهما.

    وأضاف المراسل، أن عمليات التمهيد مستمرة من قبل الوحدات النارية في الجيش السوري باتجاه أهم مواقع المسلحين على محور بلدة "كفرسجنة"، تزامنا مع رصد مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية لأي تجمعات للمسلحين والتي يتم التعامل معها بدقة عبر الطيران الحربي الروسي.

    و"أنصار التوحيد" هو الاسم الأحدث لتنظيم "جند الأقصى" التابع لـ"داعش" (الإرهابي المحظور في سوريا وعدد من دول العالم)، الذي كان ينشط في ريف حماة الشرقي قبل دحره من المنطقة على أيدي الجيش السوري، وكان يقوده الإرهابي الشهير (أبو عبد العزيز القطري) الذي قتل لاحقا بظروف غامضة.

    وقام تنظيم "حراس الدين" نهاية العام 2018 بدمج مقاتلين من "أنصار التوحيد" في مناطق سيطرته شمال حماة وجنوب إدلب، وأمن للمنحدرين منهم من جنسيات خليجية وعربية وشمال إفريقية، فيما تم دمج داعشيين آخرين من "أنصار التوحيد" ممن يتحدرون من آسيا الوسطى، على الجبهات التي يسيطر عليها "الحزب الإسلامي التركستاني" في ريفي إدلب الجنوبي الغربي واللاذقية الشمالي الشرقي، المتاخمين للحدود التركية.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تشن هجمات على أهداف لجماعة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في سوريا وغزة
    تحت غطاء جوي روسي كثيف.. الجيش السوري يبدأ عملا عسكريا على محور "جبل الزاوية"
    الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية جنوب دمشق
    سوريا تؤكد إسقاط معظم الصواريخ المعادية وعدم إصابة أي من المطارات... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    إدلب, الجيش السوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook