19:01 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    133
    تابعنا عبر

    ندد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، اليوم الاثنين بقصف المناطق المدنية والمطارات في بلاده، واصفا قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر بأنه "مجرم حرب".

    وقال السراج، في خطاب أمام مجلس حقوق الإنسان التابع لأمم المتحدة، إن "القصف العشوائي للأحياء السكنية واستهداف المطارات المدنية وقصف المستشفيات وقصف وإغلاق المدارس يتحمل مسؤوليته المعتدي ومن يمده بالمال والسلاح، ويجب محاسبتهم وملاحقتهم قانونيا".

    وأضاف أن "حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا لطالما أبدت استعدادها للمضي قدما على طريق السلام والاستقرار"، مؤكدا رفضه "حرب الوكالة" في ليبيا وأنه لن يتوقف عن السعي للمحافظة على وحدة ليبيا.

    كما أكد رئيس حكومة الوفاق الليبية أن "الكثير من الليييين فقدوا حياتهم جراء عدوان المجرم حفتر"، متهما المجتمع الدولي بعدم اتخاذ أي موقف جاد من القصف اليومي على المدنيين.

    وتعاني ليبيا انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

    وتدور بالعاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من أبريل/ نيسان من العام الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الليبي وقوات تابعة لحكومة الوفاق، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى.

    انظر أيضا:

    السراج: استمرار إغلاق المواقع والمنشآت النفطية في ليبيا سيؤدي لكارثة
    حفتر والسراج يؤكدان استعدادهما لحل مشكلة النفط في ليبيا
    مسودة اتفاق حفتر والسراج: وقف إطلاق نار غير مشروط في ليبيا
    ميركل للسراج: نسعى لموقف دولي موحد بشأن ليبيا
    سفير واشنطن في ليبيا يلتقي حفتر والسراج
    الكلمات الدلالية:
    حكومة الوفاق, خليفة حفتر, فايز السراج, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook