11:28 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    هددت حركة المقاومة الإسلامية، حماس، الاحتلال الإسرائيلي، بأنه سيواجه مقاومة غير مسبوقة، حال وسّع عدوانه على قطاع غزة.

    وقال الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم "ما قامت به المقاومة الباسلة من رد على جرائم الاحتلال الصهيوني جاء في إطار استراتيجية الفهم الموحد لدى فصائلها جميعا بأن الدم الفلسطيني خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن العدو الصهيوني يجب أن يدفع ثمن جرائمه وانتهاكاته، وأن مقاومتنا مشروعة طالما استمر الاحتلال والعدوان".

    وأضاف برهوم في بيان صحفي أن "تهديدات العدو بتوسيع عدوانه، في حال أقدم عليها سيوَاجه بمقاومة لم يعهدها من قبل، وعليه أن يتحمل الثمن والنتائج".

    وختم برهوم حديثه، قائلًا "لسنا هواة حروب، ولكننا نقاوم ونكافح دفاعا عن شعبنا، ومن أجل حريته وصون كرامته وإنهاء الاحتلال".

    ودوت صافرات الإنذار، اليوم الإثنين، في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، عقب رصد إطلاق رشقة من القذائف الصاروخية من القطاع.

    وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض خمسة قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه البلدات والمستوطنات المتاخمة للقطاع من دون وقوع إصابات.

    وأفادت القناة 12 الإسرائيلية أن "رشقة من ستة صواريخ أطلقت قبل قليل من قطاع غزة نحو بلدة سديروت".

    وشهد قطاع غزة والبلدات الإسرائيلية الواقعة بالقرب من الحدود مع القطاع صباح الاثنين، هدوءا يشوبه الحذر، بعد استهداف الجيش الإسرائيلي فجر اليوم لعدد من المواقع التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة والعاصمة السورية دمشق.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تشن هجمات على أهداف لجماعة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في سوريا وغزة
    رشقات صاروخية جديدة من غزة على إسرائيل والقبة الحديدية تتصدى لبعضها
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإسرائيلي, مواجهة, تهديد, حركة المقاومة الإسلامية حماس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook