21:59 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدرت الخارجية السعودية، مساء اليوم الجمعة، بيانا عاجلا أعلنت فيه تعليق المملكة دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

    وأشارت الخارجية السعودية في بيانها المنشور عبر حسابها على موقع "تويتر" إلى أن قرار التعليق هذا "مؤقت".

    وأوضحت في البيان أن التعليق جاء بناء على توصيات الجهات الصحية المختصة، بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية لمحاصرة فيروس "كورونا" الجديد ومنع انتشاره محليا وعالميا.

    وقالت الخارجية السعودية إن تعزيز الإجراءات الوقائية القائمة، يأتي لتوفير أقصى درجات الحماية، وتطبيق معايير السلامة، حفاظا على الحالة الصحية لقاصدي المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

    واستثنى القرار مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، الذين مضى على تواجدهم في السعودية أكثر من 14 يوم متصلة، ولم تظهر عليهم أي علامات الإصابة بفيروس كورونا.

    وطالبت الوزارة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين مضى على تواجدهم في السعودية أكثر من 14 يوم متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بكورونا، ويرغبون بزيارة مكة المكرمة لأداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي المدينة المنورة بضرورة التقدم بطلب عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة للحصول على تصريح خلال فترة التعليق المؤقت.

    وأكدت السعودية في بيانها أنها تتابع عن كثب كافة تطورات انتشار فيروس "كورونا" الجديد وتداعياته بصورة مستمرة، لذلك تتم مراجعة الإجراءات الاحترازية وفق ما يستجد، واتخاذ إجراءات إضافية إذا استدعت الحاجة.

    وكانت وزارة السياحة السعودية، قد أصدرت قرارا اليوم الجمعة، بتعليق التأشيرات السياحية للدول التي ينتشر فيموريتانيا في السعودية ها فيروس "كورونا".

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أكدت وزارة السياحة أنها وبالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة في المملكة قررت تعليق إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية مؤقتا للقادمين من (الصين، إيطاليا، كوريا، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان)، وعند وصول القادمين من تلك الدول.

    وكانت السعودية أعلنت، في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، تعليق دخول الأجانب لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي، وكذلك الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا.

    وأصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية، بيانا تجدد فيه التأكيد أنها أوقفت إصدار تأشيرات العمرة.

    ​وبحسب البيان، أكدت الوزارة تعليق الدخول لمن حصل (بالفعل) على تأشيرة العمرة، وذلك عقب إعلان وزارة الخارجية السعودية تعليق دخول غير السعوديين إلى المملكة لأغراض العمرة والزيارة مؤقتاً، كخطوة لمنع تفشي مرض فيروس كورونا الجديد.

     وقالت الوزارة إنها "تعمل على مدار الساعة من خلال مركز خدمات المستفيدين في الوزارة، للرد على استفسارات من حصلوا على التأشيرة ويرغبون في معرفة الإجراءات المتبعة".

    ​وتستقبل المملكة ملايين المسلمين على مدار العام لأداء مناسك العمرة وخلال موسم الحج.

    ولم تسجل السعودية أي حالة إصابة بفيروس كورونا لكنه ينتشر في بعض الدول المجاورة لها.

    انظر أيضا:

    السعودية تعلق الدخول إلى أراضيها مؤقتا لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي بسبب كورونا
    إجراءات خاصة في المسجد الحرام بعد إلغاء العمرة خوفا من كورونا
    الأزهر يعلق على قرار السعودية بوقف العمرة بسبب "كورونا"
    السعودية تعلق التأشيرات السياحية للدول التي ينتشر بها "كورونا"
    أبو الغيط يعلق على قرار السعودية تعليق تأشيرات العمرة بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الكعبة المشرفة, المسجد النبوي, الكعبة, الحرم المكي, المدينة المنورة, مكة المكرمة, مجلس التعاون الخليجي, السعودية, الخارجية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook