11:54 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    معركة طرابلس (73)
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، إسقاط 6 طائرات مسيرة تركية حاول مسلحون شن عملية جوية ضد الجيش بها.

    ونقل المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، عن آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية قوله إن "عصابات إرهابية حاولت الهجوم على قوات "الجيش الوطني" باستخدام الطائرات المسيرة وضرب المزيد من الأهداف المدنية".

    وأضاف: "ما زالت عمليات الاستطلاع الرادارية مستمرة لاقتناص ما يسير من طائرات معادية، وهذا ما يؤكد السيادة الجوية للجيش الوطني الليبي".

    في السياق، قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، إن كل تمركزات القوات التركية باتت تحت مرمى نيران الجيش، مضيفا: "الجيش استهدف موقعا للطائرات المسيّرة ومنصة رادار". 

    يأتي ذلك بعد إعلان القيادة العامة للجيش الليبي مقتل عدد من الجنود الأتراك، في قصف شنته قوات الجيش على "قاعدة معيتيقة"، مساء الأربعاء.

    ولم يصدر تعليق رسمي من تركيا ولا من حكومة الوفاق التي يرأسها فايز السراج.

    وتعاني ليبيا انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

    واستضافت العاصمة الألمانية برلين، في 19 يناير/ كانون الثاني الماضي، مؤتمرا دوليا حول ليبيا بمشاركة دولية رفيعة المستوى.

    وأصدر المشاركون بيانا ختاميا دعوا فيه لتعزيز الهدنة في ليبيا، ووقف الهجمات على منشآت النفط، وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

    الموضوع:
    معركة طرابلس (73)

    انظر أيضا:

    المسماري يتهم حكومة السراج بـ"تصفية عدد من أسرى الجيش الوطني الليبي لديها"
    الجيش الليبي يعلن مقتل جنود أتراك... واجتماع عسكري عاجل بطرابلس
    قائد عسكري: كل تمركزات القوات التركية تحت مرمى نيران الجيش الليبي
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, الجيش الليبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook