07:28 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن السفير الإيراني في موسكو، كاظم جلالي، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي، لحضور قمة أستانا التي ستعقد قريبا في إيران.

    موسكو -سبوتنيك. وقال السفير خلال لقاء في مجلس الاتحاد الروسي:"في إطار الاتصال الهاتفي الرئيس روحاني دعا نظيره فلاديمير بوتين لحضور قمة أستانا، التي ستعقد في إيران".

    أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت الماضي، لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، عن قلقه حيال الوضع في محافظة إدلب السورية، والتي تشهد وضعا متأزما نتيجة الصدامات بين القوات السورية والتركية.

    وبحسب بيان للرئاسة الإيرانية، تناول تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيسين، قال روحاني لنظيره الروسي: "إن الوضع في إدلب يبعث على القلق، ونحن بحاجة إلى أن نشاهد تنفيذ اتفاقيات أستانا بشكل عملي حتى نرى السلام والأمن وكذلك القضاء على الإرهاب في المنطقة".

    وتابع روحاني أن "حل المعضلة السورية سياسي بحت ويتم عبر الحوار، ويجب ألا نسمح للظروف الراهنة في إدلب بأن تصبح ذريعة للتدخل الأمريكي وإساءة استخدام الأزمة السورية".

    وأكد الكرملين، في بيان أن "بوتين ناقش الوضع في إدلب مع وروحاني، واتفقا على الالتزام الكامل بما تم التوصل إليه خلال محادثات أستانا".

    انظر أيضا:

    الجيش السوري ينتزع بلدتين جديدتين من مسلحي "النصرة" شرق إدلب
    الدفاع التركية: مقتل جندي تركي بقصف سوري في إدلب
    ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي يزور تركيا لبحث الوضع في إدلب السورية
    الكلمات الدلالية:
    أستانا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook