21:19 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عقد الفريق أول محمد حمدان دقلو، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، اجتماعا مع رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، وبحث معه تطورات تنفيذ اتفاق سلام دولة جنوب السودان.

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء السودانية "سونا"، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن المباحثات جاءت، خلال اللقاء المشترك، الذي جمعه بالرئيس سلفاكير ميارديت، رئيس جمهورية جنوب السودان، ونائبه الأول الدكتور رياك مشار، في القصر الرئاسي بمدينة جوبا. 

    ولفتت إلى أن اللقاء بحث "تطورات تنفيذ إتفاق سلام دولة جنوب السودان"، مشيرة إلى أن حمدان دقلو، اطمأن على مستوى التعاون بين أطراف السلام بدولة الجنوب وعزمها للعمل معا لتنفيذ بنود الإتفاق.

    وأضافت: "بحث دقلو مع سلفاكير، متابعة خطوات التشكيل الوزاري لحكومة الوحدة الوطنية". 

    وقال توت قلواك، مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية في تصريحات صحفية، عقب اللقاء، إن "بند تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وصل مرحلة وضع اللمسات الأخيرة".

    وأضاف: "اللقاء يهدف لاستكمال النائب الأول لجهوده في ملف السلام وليقف على  تنفيذ الاتفاق باعتباره الوسيط في عملية السلام في دولة الجنوب وأن السودان هو البلد الضامن للاتفاق.

    وأصدر رئيس جنوب السودان سلفا كير عددا من القرارات الرئاسية، في فبراير/ شباط الماضي، شملت حل الحكومة الحالية وتعيين نواب الرئيس الخمسة، بموجب اتفاق السلام النشط، كما أعلن موافقته على مطلب أساسي للمعارضة وهو العودة إلى نظام فدرالي لعشر ولايات، ما يمهد لتشكيل حكومة وحدة لإنهاء الحرب الأهلية.

    انظر أيضا:

    الجيش المصري يقدم الدعم لمتضرري الفيضانات والسيول في جنوب السودان
    بعد تحقيق السلام... البرهان يدعو المجتمع الدولي لرفع العقوبات عن جنوب السودان
    سلفاكير: السودان لعب دورا إيجابيا لتحقيق السلام في جنوب السودان
    مصر ترحب باتفاق تشكيل حكومة وحدة وطنية في جنوب السودان
    الكلمات الدلالية:
    محمد حمدان حميدتي, جنوب السودان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook