03:57 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    دعت الحكومة اليمنية، الكونغرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، إلى تصنيف جماعة "أنصار الله"، "منظمة إرهابية".

    وقال معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني، التابع لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، عبر حسابه على موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء: "‏ندعو البرلمان الأمريكي لتصنيف الميليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية، باعتبارها أحد أخطر أذرع ايران في المنطقة، وجرائمها من قتل واختطاف وتشريد لملايين اليمنيين، واستهداف دول الجوار، وزراعة ونشر الألغام البحرية، وإطلاق الزوارق المفخخة، لتهديد خطوط الملاحة الدولية".

    وأضاف الإرياني "‏نؤكد على محورية الدور الذي لعبته إدارة البيت الأبيض، في تحجيم الطموحات التوسعية لإيران في الشرق الأوسط، ولجم ميليشياتها الطائفية، والحد من مخاطرها الإرهابية"، مؤكدا على "أهمية مواصلة الضغط السياسي والاقتصادي على نظام طهران، للحفاظ على أمن واستقرار دول المنطقة والعالم".

    ​وأرفق وزير الإعلام في الشرعية اليمنية، إلى جانب تغريداته، مقطع فيديو، يظهر تعقيب أحد أعضاء الكونغرس الأمريكي، على حديث وزير الخارجية مايك بومبيو، خلال جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية، يوم الجمعة الماضي.

    وعلق الإرياني، على ذلك التعقيب، قائلا: "‏تعقيب عضو البرلمان آدم دانييل كينزينجر، في جلسة استماع لوزير الخارجية الأمريكي السيد مايك بومبيو في لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس الأمريكي، وضع النقاط على الحروف وكشف الدور الإيراني التخريبي في المنطقة، ودعمها للميليشيات الطائفية، في العراق وسوريا ولبنان و‎اليمن".

    ويقوم تحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، بعمليات ضد مواقع الحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر عام 2014، فيما تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات متواصلة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية تستهدف قوات سعودية ويمنية.

    انظر أيضا:

    أول رد من "أنصار الله" على محادثاتهم "المزعومة" مع أمريكا
    أول تعليق لـ"أنصار الله" على تصريحات أمريكا عن "مخطط الحكم الذاتي"
    عضو اللجنة الثورية لـ"أنصار الله": أمريكا وإسرائيل المستفيد الأول من فشل اتفاق الحديدة
    "أنصار الله" تعلن مطالبها من أمريكا لقبول الدعوة إلى وقف الحرب
    وسط أنباء عن لقاء سري مع "أنصار الله"... نجل الملك سلمان يصل إلى أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    معمر الإرياني, أنصار الله, الحكومة اليمنية, البيت الأبيض, الكونغرس الأمريكي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook