12:38 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    177
    تابعنا عبر

    أكد وزير الشؤون الخارجية العماني، يوسف بن علوي، أن الدول العربية لم تتدخل في الشأن السوري أو العراقي خلال أزمتيهما اللتين اندلعتا منذ سنوات، لأنها "غير قادرة على ذلك".

    القاهرة – سبوتنيك. وقال بن علوي، في مؤتمر صحفي، في ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، اليوم الأربعاء: "لم تتدخل الدول العربية في الشأن السوري لأنها غير قادرة، وفي الشأن العراقي لم يكن العرب قادرين مشاركة الولايات المتحدة إلا بعد حين، وهذا كله من المؤثرات السلبية على الصورة العربية".

    وأضاف أن "الجوار العربي التركي فصلي وفقًا لتقلبات الحكومات بين تركيا والدول العربية، ولكنه ليس عدائي بجوهره بل قائم على المحافظة على المصالح".

    وعقد اليوم الأربعاء بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال الدورة 153 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري برئاسة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي وبحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط.

    وفي بداية الاجتماع سلّم وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم رئاسة أعمال الدورة الجديدة إلى وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي.

    وسبق الاجتماع الوزاري عقد اجتماع للجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور قرقاش ومشاركة وزراء الدول الأعضاء إلى جانب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

    كما عقد وزراء الخارجية العرب اجتماعًا تشاوريًا مغلقًا برئاسة بن علوي وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

    انظر أيضا:

    إيران تدعو لعقد قمة مسار أستانا حول سوريا في أقرب وقت
    روسيا ترصد 45 خرقا لوقف العمليات العسكرية في سوريا خلال الـ 24 الساعة الأخيرة
    مفاجأة في بيان الصحة العراقية بشأن وفاة رجل في السليمانية بسبب "كورونا"
    إعدام أحد عناصر "داعش" في العراق بتهمة قتل منتسبين من الحشد الشعبي
    بعد تزايد إصابات العراقيين بكورونا... هل بدأ الفيروس يصيب اقتصادهم؟
    هل يتحدى المتظاهرون العراقيون"كورونا" ويصرون على البقاء في الساحات؟
    هنية: "حماس" خرجت من سوريا ونحن مع وحدة أراضيها
    الرئيس الأسد: سوريا لم ترتكب أي أعمال عدائية ضد تركيا
    الكلمات الدلالية:
    وزراء الخارجية العرب, العراق, سوريا, سلطنة عمان, عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook