20:17 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وقعت الحكومتين السورية والصينية اتفاق تعاون اقتصادي وفني تقدم بموجبه الصين منحة لسوريا بقيمة 14 مليون دولار في مجال النشاطات التي تحمل الطابع الإنساني.

    وقال موقع "الوطن أون لاين" أن سوريا والصين وقعتا اتفاقية تعاون اقتصادي وفني تقدم بموجبها ‏الحكومة الصينية منحة بقيمة 100 مليون يوان صيني،( 14 مليون دولار) ، لتمويل مجموعة من الاحتياجات ذات الطابع الإنساني في ‏سوريا. ‎

    ونقل الموقع عن رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي السوري، عماد صابوني، تأكيده أنه تم الاتفاق مع الجانب الصيني على العديد من القضايا، وأن المبلغ سيتم استثماره في مجال تجهيزات المشافي الجامعية والتجهيزات الأساسية والمواد المتعلقة بحماية البيئة والصوامع وغيرها.

    وأوضح الصابوني أن المنحة تأتي ضمن سلسلة المنح المقدمة ‏من الحكومة الصينية وهي الخامسة منذ عام، مؤكداً أن القيمة الإجمالية بلغت للمنح حتى ‏الآن 400 مليون يوان صيني بما يقارب 60 مليون دولار. ‏

    وكانت منحة صينية مقدمة لسوريا وصلت إلى مرفأ اللاذقية في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، متضمنة 1152 طنا من الأرز، وثلاثة أجهزة كشف (اسكنرات) لزوم عمل مديرية الجمارك.

    وذكرت وكالة "سانا" وقتها أن الحكومة السورية استلمت الدفعة الرابعة من المساعدات الإنسانية والمنحة المقدمة من جمهورية الصين الشعبية، والتي تضمنت 1152 طنا من الأرز وثلاثة أجهزة كشف (اسكنرات) لزوم عمل مديرية الجمارك.

    انظر أيضا:

    تلاسن أمريكي صيني في مجلس الأمن حول سوريا
    سوريا... "إمارة الصينيين" تعلن النفير بريف إدلب والطيران الروسي يتدخل
    السفير السوري في الصين: أردوغان يحاول جاهدا جر أمريكا وأوروبا الغربية إلى نزاع واسع في سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook