01:40 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، السبت، الإفراج عن 36 أسيرا من الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    القاهرة - سبوتنيك. وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، إن "الأجهزة الأمنية في محافظة الجوف، أفرجت عن 36 من المغرر بهم والمخدوعين تنفيذا لتوجيهات رئاسة الجمهورية في إطار العفو العام".

    وأضافت أن "المفرج عنهم عبروا عن شكرهم قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لاتاحة فرصة العفو العام".

    ووفقا للقناة، دعا المفرج عنهم "المغرر بهم ممن يقاتلون في صف العدوان (التحالف)، للعودة إلى قراهم ومنازلهم وتغليب مصلحة الوطن على كل المصالح الشخصية والذاتية وعدم الانخراط في صفوف العدوان".

    في سياق متصل، نقلت "المسيرة" عن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ المشكلة في صنعاء، إن "الحياة عادت إلى طبيعتها في مديريات محافظة الجوف، وعادت غالبية الأسر النازحة إلى منازلها، ممارسين أعمالهم بكل حرية واطمئنان".

    وسيطرت "أنصار الله"، الأحد الماضي، على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، بما فيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، عقب معارك عنيفة مع الجيش اليمني.

    وأصدرت الجماعة في 21 كانون الأول/ ديسمبر 2017، قرارا بالعفو العام عن كل من قاتل ضد الجماعة، باستثناء من ثبت ارتكابه جريمة قتل أو الشروع فيها، أو تورط في التخطيط أو التخابر من أجلها مع التحالف.

    انظر أيضا:

    تجنيد الأطفال في اليمن... الإتهام الحائر بين الشرعية وأنصار الله
    الصليب الأحمر يدعو أطراف الصراع في اليمن لتجنيب المدنيين مخاطر الحرب
    اليمن.. الكشف عن تفاصيل الاتفاق الجنوبي لعقد مؤتمر وطني عام
    رئيس وزراء اليمن: مأرب كانت وستظل عصية على كل المؤامرات
    الكلمات الدلالية:
    الجوف, اليمن, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook