23:39 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الداخلية السعودية، مساء اليوم الأحد، إنه تم تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا من وإلى عدد من الدول للحد من انتشار فيروس كورونا.

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد تم قصر الدخول إلى السعودية مؤقتا للقادمين من دول: "الإمارات العربية المتحدة، الكويت، ومملكة البحرين" على المنافذ الجوية فقط.

    وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه تم تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى كل من (الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، لبنان، سوريا، كوريا الجنوبية، مصر، إيطاليا، وجمهورية العراق)، وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودا بها خلال الـ 14 يوما السابقة لقدومه.

    كما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

    واستثنى المصدر من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية. وأضاف المصدر أن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية.

    وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

    وقالت الصحة إن ثلاث حالات من الحالات الأربع نتجت عن مخالطة لحالات معلنة سابقا كانت قادمة من إيران. أما الحالة الرابعة فهي لمواطن قادم من إيران عبر الإمارات العربية المتحدة، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، وبذلك يصبح مجموع الحالات المؤكدة داخل المملكة 11 حالة.

    وطالبت الوزارة كل من كان في مناطق موبوءة بالتواصل فورا مع مركز "تواصل الصحة 937" للحصول على النصائح التي تحميه وتحمي أسرته والمجتمع، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

    كما أعلنت في وقت سابق اليوم، تعليق الدروس العلمية والبرامج الدعوية والمحاضرات وحلقات تحفيظ القرآن في جميع الجوامع والمساجد حتى إشعار آخر.

    انظر أيضا:

    قرار عاجل من هيئة الترفيه السعودية بسبب فيروس كورونا
    الحكومة المصرية تحل مشكلة تحليل فيروس كورونا للراغبين فى السفر للخارج
    قطر تحظر دخول المسافرين من 14 دولة بسبب مخاوف من فيروس كورونا
    الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 55 حالة
    الكلمات الدلالية:
    السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook