19:46 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت الحكومة السعودية، اليوم الاثنين، تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى 5 دول جديدة، بعدما أعلنت أمس قرارًا مماثلًا بشأن 9 دول، كإجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا.

    وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" تأتي هذه الإجراءات بعد توصية من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها للسيطرة على فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" ومنع انتشاره.

    ​وقال المصدر إن القرار الجديد يشمل تعليق السفر مؤقتًا إلى سلطنة عمان وفرنسا وألمانيا وتركيا وإسبانيا، انطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

    كما يشمل القرار تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال 14 يومًا السابقة لقدومه. قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

    وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية لـ"واس" الأحد، أنه تم تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى كل من (الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، لبنان، سوريا، كوريا الجنوبية، مصر، إيطاليا، وجمهورية العراق)، وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول.

    وقالت وزارة الصحة السعودية، مساء اليوم الاثنين، إن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد وصل إلى 15 حالة، 11 منها قدمت لمملكة من الخارج. ولفتت الوزارة إلى أن قرار تعطيل الدراسة، مجرد "إجراء وقائي"، لمنع انتشار فيروس كورونا.

    انظر أيضا:

    قرار عاجل من "التعليم" المصرية لحماية الطلاب والمعلمين من كورونا
    "كورونا" يصل إلى "ناسا"
    إجراء جديد من الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook