19:58 GMT31 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا مجلس الدفاع والأمن السوداني، اليوم الاثنين، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتعزيز التأمين ووضع الخطط الكفيلة بضمان أمن وسلامة قيادات الدولة والمواقع الاستراتيجية.

    كما دعا مجلس الدفاع والأمن السوداني في بيانه الصادر مساء اليوم، إلى "التحري الفوري والاستعانة بالأصدقاء للكشف عن المتورطين في محاولة اغتيال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك".

    وطالب المجلس بمراجعة عاجلة من الجهات المختصة لجميع التشريعات والقوانين الوطنية ذات الصلة بجرائم الإرهاب في مدة أقصاها أسبوعين.

    ​وأعلن التلفزيون السوداني، في وقت سابق اليوم، نجاة رئيس الوزراء من محاولة اغتيال في العاصمة الخرطوم. وقال المكتب الإعلامي السوداني، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إن "رئيس الوزراء بصحة جيدة بعد محاولة الاغتيال".

    وأكدت النيابة العامة السودانية أن استهداف موكب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، هو استهداف لكل النظام الانتقالي الدستوري القائم في البلاد.

    وذكرت النيابة في بيان اليوم الاثنين، أن محاولة اغتيال حمدوك "قد تم التخطيط لها بصورة احترافية" مؤكدة البدء في التحقيقات والبحث الجنائي للقبض على الجناة، بحسب صحيفة السوداني.

    وقال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح، في بيان الحكومة اليوم الاثنين، "تعرض موكب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك لهجوم إرهابي تخلله تفجير وإطلاق رصاص"، مشيرا إلى أن "الأمن بدأ التحقيق في حادثة محاولة الاغتيال"، وذلك حسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

    وأوضح صالح، أن حمدوك "لم يصب بأذى عدا أحد أفراد التشريفه أصيب بشكل بسيط لسقوطه من دراجته"، مشددا أنه "سيتم التعامل بالحسم اللازم مع كل المحاولات الإرهابية والتخريبية والمضي قدما في تفكيك ركائز النظام القديم وتنفيذ الثورة".

    ووجه رئيس وزراء الحكومة الانتقالية في السودان، عبد الله حمدوك، رسالة للشعب السوداني، اليوم الاثنين، لطمأنتهم على صحته بعد محاولة فاشلة لاغتياله أثناء توجهه لمقر عمله بالخرطوم.

    انظر أيضا:

    النيابة العامة السودانية تؤكد أن محاولة اغتيال حمدوك تم التخطيط لها بصورة احترافية
    رئيس وزراء إثيوبيا أول مسؤول خارجي يطمئن على حمدوك بعد محاولة الاغتيال
    "الدفاع السوداني" يدعو إلى الاستعانة بـ"الأصدقاء" لكشف تفاصيل محاولة اغتيال حمدوك
    الكلمات الدلالية:
    السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook