02:01 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أثار إعلامي مصري تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أجرى حوارا تخيليا عبر الأقمار الصناعية مع فيروس كورونا المستجد، خلال حلقة برنامجه.

    وظهر شخص جسَّد الفيروس خلال برنامج "الكلام على إيه" الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي على تلفزيون الحياة، قائلًا: "أقسم بالله ده كلام سوشيال ميديا، أنا مظلوم في الليلة دي، إنتوا في مصر بتهولوا المواضيع، والعالم كله كوم ومصر لوحدها كوم تاني"، في إشارة إلى الشائعات المتداولة بشأن التعتيم على ارتفاع نسب الإصابة في مصر.

    وسخر مجسد الفيروس من كثرة الشائعات "يعني أبقى فيروس وقاعد في حالي وألاقي الناس بتتهمني في رسالة واتساب على جروب الماميز؟ طب إنتي الواد عندك عنده رشح وحرارة وبرد عادي تلبسيها لي أنا ليه وتقولي إني جتله؟ أنا أتهزأ كده في بلدكم وتركبوني المرجيحة وهاتك يا قلش وتقولوا اتنين مالهمش أمان الكورونا والإخوان".

    وتداول مستخدمو مواقع التواصل مقطع الفيديو على نطاق واسع، بين ساخر ومنتقد، إذ اعتبر عدد منهم أن ذلك يمثل "استهزاءً واستفزازا".

    وأعلنت الصحة المصرية، أمس الاثنين، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 59.

    وأوضحت الوزارة في بيان، أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا وصل إلى 59، بينهم 21 حالة تم تعافيها.

    وقالت إن "الحالات التي ثبتت إيجابيتها معمليًا لفيروس كورونا، اليوم، 4 حالات منهم 3 مصريين وسيدة أجنبية وجميعهم من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقًا".

    وأشارت إلى أن هناك 20 حالة من الإجمالي جاءت نتيجة تحاليلهم سلبية لكورونا، اليوم، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى العزل، بالإضافة إلى الحالة الأولى المكتشفة في مصر لشخص أجنبي كان حاملًا للفيروس، والذي تعافى وغادر المستشفى المخصص للعزل.

    وأوضحت أن الحالات الـ20 التي جاءت نتيجة تحاليلها سلبية، حالتهم مستقرة تمامًا ولا يزالون موجودين بالمستشفى المخصص للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

    وأصاب الفيروس أكثر من 111 ألفا حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

    انظر أيضا:

    بعد تأكيد خلوها التام... سوريا تتخذ مجموعة إجراءات للوقاية من فيروس كورونا
    في سابقة من نوعها...مقاطعة أمريكية تطالب المجرمين بالتزام منازلهم خوفا عليهم من كورونا
    تركيا: احتمالية وصول كورونا إلينا كبيرة للغاية ولكن لم يتم رصد أي إصابة
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook