22:34 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مدير مستشفى "رفيق الحريري" الحكومي فراس الأبيض، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في لبنان إلى 52 حالة، 3 منهم في حالة حرجة.

    وقال في مؤتمر صحفي "نعمل على رفع القدرة الاستيعابيّة في القسم المخصص لعلاج كورونا ونحن بحاجة إلى مساندة من المستشفيات الجامعية لعلاج المصابين بـ"كورونا".

    ورأى مدير المستشفى أن "على القطاعين العام والخاص أن يضافرا جهودهما بالتنسيق مع وزارة الصحة للقضاء على الفيروس.

    وسجلت أول حالة وفاة لمريض مصاب بفيروس كورونا المستجد من الجنسية اللبنانية والذي كان قد نقل إلى المستشفى بحالة حرجة.

    وأوضح الأبيض أنه "بتاريخ 5-3-2020 وصل المريض اللبناني إلى المستشفى وكان بحالة حرجة، وكان يعاني من التهابات رئوية حادة وانخفض لديه الضغط مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ما أدّى إلى توقّف القلب ووفاة المصاب".

    وأشار التقرير اليومي الصادر عن مستشفى رفيق الحريري الجامعي أن العدد الإجمالي للحالات التي تم استقبالها في الطوارىء المخصص للكورونا خلال ال 24 ساعة الماضية: 130 حالة، احتاجت 18 حالة منها إلى دخول الحجر الصحي، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي.

    ولفت أن 21 شخصا غادروا المستشفى كانوا متواجدين في منطقة الحجر الصحي بعد أن جاءت نتيجة الفحص المخبري سلبية، العدد الإجمالي للحالات الإيجابية داخل المستشفى 30 حالة، ويقوم فريق من وزارة الصحة العامة بتأمين نقل باقي الحالات إلى المستشفى.

    وكانت وزارة الصحة العامة قد أعلنت عن اعتماد مختبرات جامعية جديدة إضافة إلى مختبر مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي لفحص فيروس كورونا.

    وأشارت الوزارة إلى أنه "يتوجب على أي مستشفى آخر أو مختبر خاص يرغب بالقيام بهذه التحاليل، التقدم بطلب يدرس من قبل لجنة متخصصة للحصول على موافقة الوزارة قبل المباشرة بذلك، وتحدد التعرفة بـ 150 ألف ليرة كحد أقصى".

    انظر أيضا:

    كورونا يقتل 168 شخصا في 24 ساعة فقط في إيطاليا
    فيديو من داخل مشفى العزل الصحي لمرضى "كورونا" في الأردن
    الإمارات.. ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 17
    تركيا تتهم الدول الأوروبية باتخاذ تدابير احترازية متأخرة لاحتواء كورونا
    مصر تتوعد مروجي الشائعات عن "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook