23:52 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    أدانت رئاسة الجمهورية العراقية، هجوما وقع يوم الأربعاء على معسكر التاجي شمالي بغداد، وتسبب في مقتل ثلاثة عسكريين من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

    وبحسب وكالة الأنباء العراقية التي نقلت، (في ساعة مبكرة يوم الخميس بالتوقيت المحلي)، عن الرئاسة قولها "تدين الاعتداء الإرهابي على قاعدة التاجي العسكرية العراقية بقصف بصواريخ كاتيوشا، والذي أدى إلى خسائر في الأرواح وإصابات لعدد من المدربين والمستشارين، ضمن قوات التحالف الدولي التي تعمل في العراق في نطاق محاربة الإرهاب، بدعوة من الحكومة العراقية".

    وأضاف البيان، "إن هذا الاعتداء يعد استهدافا للعراق وأمنه"، وأكدت الرئاسة "على ضرورة إجراء التحقيقات الكاملة للوقوف على خلفياته وتعقب العناصر المسؤولة عنه".

    وتابع البيان: "إننا إذ نقدم التعزية لأسر الضحايا وذويهم ودولهم، فإننا ندعو جميع الجهات إلى ضبط النفس والتهدئة، وتمكين الحكومة العراقية من القيام بواجباتها الأمنية والسيادية".

    كانت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أعلنت الأربعاء (الساعة الأولى من يوم الخميس بالتوقيت المحلي)، مقتل 3 وعدد من الجرحى من قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، إثر قصف صاروخي استهدف معسكر شمالي العاصمة بغداد.

    انظر أيضا:

    عبد المهدي: انهيار أسعار النفط لا يعني انهيار العراق
    العراق يعلن ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا إلى 8 والإصابات إلى 68
    مقتل أمريكيين وبريطاني وإصابة 12 آخرين إثر هجوم صاروخي في العراق
    سوريا: عدوان جوي على البوكمال قرب نقطة تفتيش سورية عند الحدود مع العراق
    الكلمات الدلالية:
    التحالف الدولى, رئيس العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook