11:49 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قررت الإمارات العربية المتحدة وقف إصدار كافة التأشيرات، ابتداء من 17 مارس/ آذار الجاري، باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد.

    وذكرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، في بيان أوردته وكالة أنباء "وام" اليوم السبت، "قررت دولة الإمارات العربية المتحدة وقفا مؤقتا لإصدار كافة التأشيرات ابتداء من 17 آذار/مارس الجاري باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية".

    وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن "ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة تجاوبا مع رفع مستوى فيروس كورونا المستجد من قبل منظمة الصحة العالمية واعتباره "وباءً" ما يجعل من السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة".

    وكانت الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت، أمس، تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب القادمة من إيطاليا والمتجهة إليها باستثناء العاصمة روما، حتى إشعار آخر، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية التي تتخذها لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

    وفرضت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، في بيان لها، شرطا على كافة القادمين من مطار روما الدولي وهو الخضوع لفحوصات طبية وقائية دقيقة ومتطورة يتم تطبيقها في مطارات الدولة عند وصولهم للتأكد من سلامة المسافرين من الفيروس، كما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

    وقالت الهيئة إن قرار تعليق الرحلات جاء بعد دراسة و تحليل الأوضاع الراهنة حول انتشار الفيروس في إيطاليا بالتنسيق مع الجهات الدولية وبالتعاون مع الجهات الوطنية المعنية كافة ممثلة بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الصحة ووقاية المجتمع والناقلات الوطنية كل من طيران الاتحاد وطيران والإمارات.

    انظر أيضا:

    البنك المركزي المصري يكافح تفشي فيروس كورونا بـ22 إجراء
    إيطالي يبتكر طريقة طريفة للوقاية من فيروس كورونا... فيديو
    الصحة السورية: لا إصابات مثبتة بفيروس كورونا في بلادنا حتى اليوم
    بسبب فيروس كورونا... الأمن السعودي يوقف حفل زفاف
    أفغانستان تغلق جميع المؤسسات التعليمية بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook